التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:32 م , بتوقيت القاهرة

خط طيران جديد يربط الغردقة بجورجيا

استقبل وزير الطيران المدني،  الطيار حسام كمال، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة الطيران، السفير  أركيل ديزولشافيلى سفير جورجيا في مصر، وحضر الاجتماع  ياسر الرملي رئيس مجلس إدارة شركة اير كايرو.


وطبقا لبيان صادر عن وزارة الطيران، اليوم الثلاثاء، شكر السفير وزير الطيران على الدعم الذي قدمته الوزارة لتشغيل أول خط منتظم يربط بين العاصمة الجورجية تبليسي ومدينة شرم الشيخ السياحية، حيث تم تشغيل 3 رحلات منتظمة من تبليسى إلى شرم الشيخ ابتداء من  نوفمبر الماضي وقد تم نقل 15 ألف راكب حتى الآن.


وقال وزير الطيران المدني إنه في إطار سياسة وزارة الطيران المدني في ربط مطارات الجذب السياحي المصرية مع الدول الأوربية فإن الوزارة تشجع الشركات المصرية على تشغيل رحلات ربط مباشرة، وفي هذا الإطار سوف تقوم شركة أير كايرو بتسيير 4 رحلات منتظمة من تبليسى إلى الغردقة اعتبارا من 2 يونيو المقبل.


من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة شركة إير كايرو،  ياسر الرملي، أن تشغيل الرحلات الجديدة يأتي إيمانًا من الشركة بضرورة تضافر الجهود المبذولة لإعادة حركة السياحة، خاصة سياحة الشواطىء بمدن البحر الأحمر التي تعد من أجمل شواطىء العالم وأكثرها جذبًا،وستقوم الشركة بعرض 28 ألف مقعد حتى شهر أكتوبر المقبل، خلال جدول التشغيل الصيفى بين جورجيا والغردقة.


يذكر أن عدد سكان جورجيا يصل إلى 5 ملايين مواطن وعاصمتها تبليسى، ويحدها كل من تركيا وروسيا وأرمينيا وأذربيجان.