التوقيت الجمعة، 27 نوفمبر 2020
التوقيت 12:53 م , بتوقيت القاهرة

"التلاوي" تستقبل مدير مكتب هيئة الأمم المتحدة

استقبلت رئيس المجلس القومي للمرأة، السفيرة مرفت التلاوي، اليوم الثلاثاء، مدير مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ميوا كاتو، للتعرف على دور المجلس، وبحث سبل تعاون المجلس مع الهيئة لتحسين أوضاع المرأة المصرية.


وقالت التلاوي إن مصر تمر حاليا بمرحلة صعبة تحتاج إلى بذل الجميع لمزيد من الجهد، وإعداد استراتيجية لبحث تعاون جميع المؤسسات والهيئات ومنظمات المجتمع المدني، وتحديد الأولويات خلال المرحلة المقبلة.


وأوضحت أن المجلس يركز حاليا على دعم المشاركة السياسية للمرأة، خاصة مع اقتراب الانتخابات البرلمانية، مشيرة إلى أن المجلس أعد قائمة ضمت عددا من السيدات الراغبات في التنافس على مقاعد البرلمان، ويعمل حاليا على تدريبهن وإعدادهن من أجل أن يكن قادرات على إثبات أنفسهن داخل البرلمان، كما أنشأ مكتبا سياسيا لتقديم الدعم الفني واللوجيستي لكل من المرشحات.


ومن جانبها، رحبت مدير مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة، بالجهود التى يقوم بها المجلس لخدمة المرأة المصرية، مؤكدة حرص الهيئة على التعاون مع المجلس، والتعرف على المشاكل التي تواجهه، ومحاولة إيجاد حلول لها، معربة عن رغبتها في زيارة السيدات البسيطات والريفيات في القرى، واللاتي ساعدهن المجلس، وزيارة فروع المجلس بالمحافظات.