التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:37 ص , بتوقيت القاهرة

ملفات "بيت المقدس".. أبرز أحراز قضية "تخابر مرسي مع قطر"

استكملت محكمة جنايات القاهرة، جلسة فض الأحراز في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر" ، اليوم الثلاثاءن والمتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي.


وجاء بأحراز المتهم أحمد علي عبده عفيفي "منتج أفلام وثائقية" ذاكرة إليكترونية تحتوي على إعلان لنجم الكرة العالمي "ميسي" وأغاني للفنان وائل جسار، وتقرير بخصوص توقيع مصر والإمارات اتفاقية للنقل الجوي، وصور لمبادرة لتنشيط السياحة الداخلية تحت شعار " بلدنا أولى بينا "، كما احتوت كذلك على ملف عن المطارات المدنية في مصر، موضحاً به إجمالي حركة الطائرات والتطور الذي حدث به.


كما تضمنت الأحراز، بيان يتحدث عن مؤتمر صحفي عقد في أحد فنادق الأقصر بين المحافظ ووزيري الطيران والسياحة، وملف آخر باسم وزيري الطيران والسياحة يلتقيان كاترين اشتون بالأقصر، وملف آخر بداخله صورة واحدة تحمل عنوان " أنصار بيت المقدس القسم الإعلامي " بيان نعي المجاهد القائد أحمد نصير القرم أبو علي ".


وجاء في الأحراز شهادة سالف الذكر مع اثنين من المجاهدين في عدة عمليات، ومشاركته في عمليات ضد اليهود مثل عملية "ايلات" وتفجير خطوط الغاز وغزوة التأديب ومن تطاول على النبي محمد، وينتهي البيان بتوجيه التحذير لأعداء الإسلام وأن قتل قادتهم لا يزيدهم إلا صلابة ومزيل باسم جماعة "أنصار بيت المقدس" بتاريخ 28 محرم 1435 و 1 ديسمبر 2013 ويوجد علي البيان علامة مائية ظاهرة على الصحيفة باسم "أنصار بيت المقدس".


يأتي ذلك خلال نظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الثلاثاء، القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر"، المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي.


كانت النيابة العامة، قد نسبت إلى الرئيس الأسبق محمد مرسي وآخرين، سرقة التقارير الصادرة عن جهازي المخابرات العامة والحربية، والقوات المسلحة، وقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، وهيئة الرقابة الإدارية، والتي من بينها مستندات سرية، تضمنت بيانات حول القوات المسلحة وأماكن تمركزها والسياسات العامة للدولة، لتسليمها إلى جهاز المخابرات القطري وقناة الجزيرة الفضائية، بقصد الإضرار بمركز مصر الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.