التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 04:46 م , بتوقيت القاهرة

وزارة البيئة تشارك فى "اليوم المصرى الأول للبيئة والتنمية"

تشارك وزارة البيئة فى إحتفالية اليوم المصرى للبيئة والتنمية المستدامة، والذى تنظمه مؤسسة آدم للتنمية الإنسانية تحت شعار "العطاء الاخضر" برعاية وزير البيئة خالد فهمي، وذلك بالمركز الثقافى البيئى التعليمى  "بيت القاهرة ".

وقالت وزراة البيئة في بيان لها اليوم، أن الإحتفالية تهدف إلى نشر الوعي البيئي بثقافة الحفاظ على البيئة بين فئات المجتمع وتشجيع روح المبادرة وتنمية القيم الإبداعية لتحقيق الريادة محليا وعالميا.

وتتضمن الاحتفالية عدة محاور تتمثل فى دور نجوم المجتمع في نشر الوعي البيئى وتحفيز الشباب والمجتمع للمشاركة، وكذلك دور القطاع الخاص والتعليم في تدعيم التوعية بشكل عام كبعد مجتمعى، بالاضافة إلى العمل من خلال أسلوب الترفيه الإنمائي لتحقيق درجة تواصل إيجابية أكبر من الأسلوب الأكاديمي في نشر التوعية بالعمل التطوعي والمحافظة على البيئة.

وتشمل أنشطة الإحتفال إفتتاح المعرض المصري الأول لتدوير المخلفات وفن اعادة التدوير الذى سيطلق موقعه الإليكترونى لعرض كافة المنتجات الصديقة للبيئة والمعاد تدويرها لتحفيز الإنتاج وضمان إستدامة التسويق لتلك السلع.

وكذلك سيتم تنظيم معرض فن تشكيلى بإستخدام منتجات معادة التدوير والإعلان عن الفائز بلقب النادي أو الجامعة أو المعهد أو المستشفى و تشارك وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية بجناح فى المعرض لعرض منتجات ورش العمل المعاد تدويرها.


كما سيتم خلال الإحتفالية تصميم أكبر عبوة في العالم من العبوات الفارغة، وكذلك عرض أزياء من الورق والاكياس بهدف الدعوة للتبرع بالورق من أجل التنمية والعمل على إعادة تدوير الورق، بالإضافة لتكريم عدد من  الشخصيات المشاركة فى الاحتفالية.

جدير بالذكر أن وزارة البيئة قد شاركت فى حملة تنظيف الشواطئ التى نظمتها مؤسسة آدم للتنمية الانسانية تحت عنوان " شواطئنا نظيفة" لإختيار انظف شاطئ فى الساحل الشمالى تمهيدا للإعلان عن اقامة أول شاطئ بيئى بالساحل الشمالى الذى سيتم إفتتاحه فى يونيو القادم أحتفالا بيوم البيئة العالمى كأول شاطئ صديق للبيئة فى مصر وشمال إفريقيا