التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:29 م , بتوقيت القاهرة

منذ الضربة الجوية.. ارتفاع عدد العائدين من ليبيا لـ42 ألفا

سجلت، اليوم، أعداد المصريين العائدين من الجماهيرية الليبية عبر منفذ السلوم البري 42 ألفا و698 مصريا، وذلك منذ 16 فبراير الماضي، عندما شنت مصر هجوما جويا على أهداف تنتمي لـ تنظيم "داعش"، ردا على مقتل 21 مصريا في ليبيا. 

وقال مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح اللواء العناني حمودة، خلال تفقده للأوضاع الأمنية بمدينة مرسى مطروح، اليوم، إن الاستنفار الأمني مستمر على الحدود المصرية الليبية، داخل منفذ السلوم من جانب جميع الأجهزة الأمنية، لافتا إلى وصول 175 مصريا لمنفذ السلوم البري، عائدين من الجماهيرية الليبية، وذلك على مدار الـ24 ساعة الأخيرة.

وأشار حمودة إلى أن هناك تأمين على أعلى مستوى لمنفذ السلوم، بالتعاون بين جميع الأجهزة، بالإضافة إلى وجود تأمين بمنفذ مساعد الليبي المواجه لمنفذ السلوم، لتأمين جميع المصريين العائدين من ليبيا.

وأوضح حمودة أنه يجري تسهيل جميع الإجراءات الخاصة بوصول المصريين العائدين من ليبيا، من جانب جميع الأجهزة الأمنية، بالتعاون مع مصلحة الجمارك بالمنفذ، تمهيدا لإدخال المصريين الأراضى المصرية، التدقيق في فحص جميع العائدين داخل صالة الوصول بالمنفذ،  بمعرفة جميع الأجهزة الأمنية.

اقرأ أيضا: