التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 05:11 ص , بتوقيت القاهرة

اعتماد 3.5 مليون جنيه لتطوير 4 أسواق عشوائية في المنيا

أعلن محافظ المنيا، اللواء صلاح الدين زيادة، اليوم الثلاثاء، عن اعتماد وزارة التطوير الحضري والعشوائيات مبلغ 3.5 مليون جنيه، للبدء في أعمال تطوير 4 أسواق عشوائية بالمحافظة، منها 3 أسواق بمدينة المنيا، وهي أسواق الحبشي والكوبري العالي والقنطرة، إضافة إلى سوق شارع الحرية بمدينة بني مزار.


وقال المحافظ إن عملية التطوير تهدف في المقام الأول لحل مشكلة الباعة الجائلين وتوفيق أوضاعهم، والقضاء على ظاهرة الأسواق العشوائية بنطاق المحافظة، ووصول الخدمة إلى المواطن بطريقة ميسرة وسهلة.


ومن جانبه، قال المشرف العام على وحدة تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة، الدكتور أشرف أبو العيون، إنه:" بناءا على الموقف الحالي لدراسة الأسواق العشوائية فقد تم ضم نشاط سوق جنوب شارع سعد زغلول الذي يحوي 80 وحدة نشاط غذائي مع سوق القنطرة الذي يحوي 959 وحدة نشاط غذائي وتجاري".


وأضاف أبو العيون أنه سيتم تطوير سوق الكوبري العالي من خلال إعادة توطينه أسفل الكوبري العالي في المكان السابق تنفيذه من الوحدة المحلية لمجلس مدينة المنيا، والذي يضم 15 وحدة نشاط تجاري، مع وضع الضوابط اللازمة لنقل السوق إليه، مشيرا إلى وضع خطة لتطوير السوق العشوائي بمدينة بني مزار، والذي سيضم 355 وحدة نشاط غذائي وتجاري.