التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:55 م , بتوقيت القاهرة

"الإسكان" تحصر الأراضي الشاغرة في "العبور" لإنشاء وحدات

قرر وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، حصر جميع الأراضي الشاغرة في مدينة العبور، لتنفيذ مشروعات إسكان اجتماعي ومتوسط عليها، لتلبية الطلب المرتفع على المدينة، مع طرح أراض أخرى لتنفيذ المولات التجارية "هايبر ماركت" ذات العلامات التجارية الشهيرة، مشددا على إعادة تخطيط شوارع وبعض أحياء المدينة، للاستفادة منها بشكل أفضل.


وقال مدبولي، خلال تفقده مدينة العبور، إنه سيتم حصر جميع الأراضي الشاغرة في المدينة للاستفادة منها في تنفيذ وحدات سكنية، سواء للإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، أو إسكان متوسطي الدخل، على أن يتم توصيل المرافق إلى حدود الأراضي التي يمكن معها تنفيذ مشروعات سكنية جديدة.


وأضاف "هناك طلب كبير على المدينة، سواء من المواطنين أو المستثمرين، وبالتالي يجب أن يكون هناك محفظة أراض جاهزة في هذه المدينة، سواء للمشروعات السكنية أو التجارية، حيث سيتم طرح مساحات أخرى لتنفيذ مولات تجارية، ذات علامات تجارية شهيرة، وتحتوى على محال تجارية وكافيهات، وهو ما يحتاجه المواطنون".


وتابع مدبولي خريطة المدينة بالكامل، ومشروعاتها المختلفة، قبل بدء جولته الميدانية، لمعرفة الأحياء التي سيتم فيها توفير هذه المساحات، وتوافر الخدمات حولها، فضلا عن توفير مساحات لتنفيذ أندية عليها، بسبب وجود أزمة في توافر الأندية الرياضية في المدينة.


وبدأ وزير الإسكان جولته الميدانية في مدينة العبور بتفقد الأراضي الشاغرة، ثم مشروع الإسكان الاجتماعى "المليون وحدة" بـ1000 وحدة، التي يتم تنفيذها في المدينة حاليا، بجوار مشروعات سكنية مأهولة،  بعدها تفقد الوزير تنفيذ 89 عمارة في مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، للاطمئنان على سير العمل.


وشدد وزير الإسكان على ضرورة الانتهاء في أسرع وقت من رفع كفاءة الأحياء الفقيرة، والتي تم تنفيذها في الثمانينات من القرن الماضي، بحيث تماثل الأحياء المميزة في المدينة، بجانب الاهتمام بأعمال التشجير والزراعة في جميع الميادين والشوارع.


وتفقد الوزير توسعات محطة مياه العبور، بطاقة 400 ألف متر مكعب، والتي تم تشغيل نصف طاقتها فقط، وجارٍ التجهيز لتشغيل النصف الثاني، لتصل الطاقة الإجمالية للمحطة بالكامل إلى مليون متر مكعب فى اليوم، ويتم تشغيلها بداية الشهر المقبل، وتخدم مدن العبور والقاهرة الجديدة والشروق وبدر والسلام والنهضة.


وأشاد مدبولي بجودة المياه المنتجة من المحطة، ومطابقتها للمواصفات، مبديا بعض الملاحظات على أعمال تشطيبات المحطة، وشدد على ضرورة إنهاء هذه الأعمال المدنية قبل نهاية الشهر الحالي، تمهيدا لافتتاح المحطة رسميا بداية الشهر المقبل.