التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:05 ص , بتوقيت القاهرة

سيدة لـ"وزير التموين": معاك بطاقة تصرف بها العيش؟

فاجأت إحدى السيدات وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور خالد حنفي بسؤاله عن مدى حمله بطاقة تموين؛ ليتمكن من صرف  الخبز المدعم من أحد الأفران بقرية الحدادين مركز طوخ بمحافظة القليوبية.

ورصد "دوت مصر"، خلال الجولة المفاجئة التي أجراها وزير التموين صباح اليوم الثلاثاء، على عدد من المخابز والأسواق بوجود حالة من الدهشة على وجه الوزير عندما سأل إحدى السيدات التي لم تتعرف عليه، عن أقرب فرن لبيع الخبز فما كان من السيدة إلا أن توجهت بسؤال للوزير عن حمله بطاقة التموين الذكية ليتمكن من الحصول على الخبز الأمر الذي أثار دهشة وابتسامة الوزير والوفد المرافق له.

وحينما أكد الوزير للسيدة أنه يحمل بطاقة تموين دون الكشف عن هويته ردت عليه السيدة قائلة "انزل من التاكسي في فرن ورا".

كان وزير التموين أجرى جولة مفاجئة على عدد من المخابز البلدية المدعمة وأسواق بقرية الحدادين ومنطقة النفق بمركز طوخ بمحافظة القليوبية، وأطمأن على توافر الخبز للمواطنين بدون طوابير وبكميات كبيرة وبجودة عالية، كما تفقد بعض محلات البقالة التموينية في هذه المناطق وأطمأن على توافر السلع الغذائية من سكر وأرز وزيت وسكر وصلصة وشاي ودقيق ومسلي ومكرونات وغيرها من السلع.

وأكد أصحاب محلات البقالة أنهم سوف يتعاقدون على شراء ثلاجات لطرح اللحوم والدواجن المجمدة على البطاقة التموينية لتوفيرها للمواطنين كما تفقد عددا من الأسواق وتأكد من توافر كميات كبيرة من السلع والخضر والفاكهة بأسعار مخفضة.