التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:26 م , بتوقيت القاهرة

ممرض بريطاني يبرر سمه لـ 22 مريضا: جوايا شيطان

أدانت محكمة بريطانية ممرض بتهمة قتل اثنين من المرضى بالسم وتسميم 20 آخرين.


وبحسب صحيفة "الصن" البريطانية، اليوم الثلاثاء، فإن الممرض البريطاني فيكتورينو شوا، "فلبيني المولد"، قتل 2 من المرضى، إلا أن عدد الضحايا الذين لم يكتب لهم الوفاة الذين تلقوا السم على يديه أيضا، بلغوا 20، وهو العدد الذي تم التوصل له ولكن هناك شكوك حول تسمم 42 في مستشفى "ستيبنج هيل بمانشستر".


وذكرت الشرطة أن الممرض القاتل اعترف بالفعل بالجريمة، وقال إن السبب هو وجود شيطان بداخله يجعله يفعل ذلك وكان يستهدف في الغالب المرضى الأكبر سنا، إلا أن المحقق سيمون باراكلو قال إن شوا يمكن وصفه بأنه "سايكوباثي" تدفعه حالته النفسية لإيذاء وقتل المرضى ولكن لم يتم التأكد من هذا بعد .


وكانت الشرطة استغرقت أربع سنوات للإيقاع بالممرض الذي كان يحقن الأنسولين في أكياس المحاليل التي يثبتها ممرضون آخرون حتى لا يشتبه به، كذلك كان من الصعب تحديد سبب الوفيات لصعوبة تحديد الأنسولين في الجسم إذا لم يكن هناك اشتباه في استخدامه أصلا، وصعوبة تحديد الفاعل بسبب ازدحام المستشفى وكثرة المشتبه بهم.


وتم القبض على إحدى الممرضات قبل أن تثبت برائتها بعد 6 أسابيع من السجن، إلا أن عثور الشرطة على خطاب اعتراف الممرض في منزله لعالته كان الدليل الذي اعتمدت عليه في إدانته .


ومن المعروف أن الجرعات الزائدة من الأنسولين تخفض ضغط الدم ومستويات السكر لمستويات مميتة في خلال ساعة بدون أن تتم ملاحظته.