التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:34 م , بتوقيت القاهرة

مقتل جنديين وإصابة 15 في اشتباكات شرقي ليبيا

قتل جنديان ليبيان، وأصيب 15 آخرون، في اشتباكات بين الجيش وجماعات مسلحة في مدينة بنغازي شرقي البلاد، مساء الاثنين، في حين أدى تفجير سيارة مفخخة في مدينة القبة (شرق) إلى سقوط قتلى وجرحى، وفقا لماذكرته شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.


وقال متحدث باسم القوات الخاصة إن "اثنين من الجنود قتلا، فيما ذكرت مصادر طبية أنه بذلك يرتفع عدد القتلى الذي أعلنت عنه المشافي في بنغازي جراء القتال إلى 23 في مايو الجاري، وأضافت أن 120 شخصا أصيبوا".


وقال مسؤولون عسكريون وسكان إن "قوات خاصة من الجيش حققوا تقدما جديدا في 3 أحياء الاثنين، كما شوهدت طائرات هليكوبتر تقصف مواقع يشتبه أنها لجماعات مسلحة".


وتخوض قوات الجيش معارك ضد جماعات مسلحة في المدينة الساحلية الشرقية منذ عام، في إطار صراع سياسي عسكري بين الحكومة المعترف بها دوليا ومقرها البيضاء شرقا، وحكومة شكلتها ميليشيات "فجر ليبيا" في العاصمة طرابلس.


واستعادت القوات المسلحة بعض المناطق في بنغازي التي كانت قد فقدتها العام الماضي، لكن المسلحين لا يزالوا موجودين في عدة أحياء وفي المنطقة الساحلية التجارية.


ومن جهة أخرى، سقط قتلى وجرحى جراء تفجير سيارة مفخخة وسط مدينة القبة، القريبة من درنة شرقي ليبيا، حسبما أفادت مصادر لـ"سكاي نيوز" الإخبارية.


وفي فبراير الماضي، شهدت مدينة القبة سلسلة انفجارات أدت إلى مقتل عشرات المدنيين، وتبناها لاحقا فرع تنظيم "داعش" في ليبيا.