التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 12:29 م , بتوقيت القاهرة

نائب إليكتريك لـ"محلب": قررنا توسيع نشاطنا  في مصر

التقى رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، نائب رئيس مجلس إدارة شركة جنرال إليكتريك العالمية، وذلك في حضور وزيري الكهرباء، والاستثمار.

صرح المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، السفير حسام القاويش، بأن المهندس ابراهيم محلب، أعرب عن سعادته بمعدلات التنفيذ ومستوى الجودة في محطات توليد الكهرباء التي تقوم الشركة بإقامتها خلال هذه الفترة، مشيرا إلى أنه يوجد هناك المزيد من الفرص أمام الشركة لضخ استثمارات جديدة في مجال الكهرباء، والمجالات الأخرى.

وأضاف أن مصر تمثل قصة نجاح في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية، حيث استطاعت أن تضيف قدرات جديدة للقطاع في فترة وجيزة.

من جانبه، أكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة جنرال إليكتريك العالمية، أن هناك قرارا واضحا من الشركة بالتوسع في نشاطتها في السوق المصري، في عدد من المجالات على رأسها مجال الطاقة الكهربائية، مع إمكانية توفير التمويل اللازم لهذه الاستثمارات.

وأشار إلى أنه يتم الآن دراسة المشاركة في مشروعات أخرى  بقطاعات النقل، والصحة، والبتروكيماويات، مؤكدا الالتزام بتنفيذ كافة الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال مؤتمر شرم الشيخ، كما أعرب عن تطلع الشركة للمشاركة في المشروعات التي سيتم عرضها في إطار تنمية منطقة قناة السويس.

وعرض رئيس الوزراء على مسؤول الشركة الاستفادة من الخبرات والكفاءات المصرية التي عملت مع الشركة بمشروعاتها في مصر، بأن يتم ضمهم إلى فريق عمل الشركة خلال تنفيذ مشروعات الشركة التي تمتد في العديد من الدول، خاصة أنهانفذت معدلات سابقة عن التوقيتات المحددة للانتهاء من المشروعات.

وأشار محلب إلى إمكانية مساهمة الشركة في عمليات تطوير السكك الحديدية التى يمكن أن يكون لها دور حيوي في نقل البضائع وتخفيف العبء عن الطرق، خاصة في ظل ما تتميز به من معدلات الأمان والجدوى الاقتصادية.

وأشار وزير الكهرباء إلى قيام الوزارة بإجراء مجموعة من الدراسات بالتعاون من شركة جنرال إليكتريك، لرفع كفاءة وصيانة بعض محطات الكهرباء الموجودة بالفعل لزيادة الطاقة الكهربائية المولدة منها.