التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 06:38 م , بتوقيت القاهرة

"التموين": استلام 3.5 مليون طن قمح منذ أبريل الماضي

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية: إن "معدلات استلام القمح المحلي من المزراعين ارتفعت إلى 3.5 مليون طن قمح، منذ فتح باب التوريد من منتصف أبريل الماضي وحتى الآن".


وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، محمود دياب، في تصريح لـ"دوت مصر"، اليوم الإثنين: إن "الوزارة تستهدف هذا العام استلام ما يقرب من 4 ملايين طن قمح، بزيادة قدرها 400 ألف طن عن العام الماضي".


وأضاف، أن توريد القمح المحلي سوف يستمر 3 أشهر بسعر 420 جنيهًا للأردب، وهو أعلى من العام الماضي بحوالى 20 جنيهًا، تشجيعًا وتدعيمًا للفلاح لزيادة الرقعة المزروعة من القمح، وأن الجهات المستلمة للقمح هي؛ بنك التنمية والائتمان الزراعي، والشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، والشركة المصرية القابضة للصناعات الغذائية، من خلال الشركات التابعة لها، والتخزين سوف يتم أولًا في الصوامع، ثم بعد ذلك في الشون.


وأشار إلى أنه لن يتم استلام أي محاصيل قمح أقل من 22.5 قيراط، درجة نظافة، ولابد أن تكون خالية من الإصابة بالحشرات والرمل والأتربة، كما يحظر استلام أي محاصيل قمح محلية قديمة من موسم سابق، وكذلك أي محاصيل قمح مستوردة أو محلية مخلوطة بمستوردة، وفي حالة المخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.