التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:18 ص , بتوقيت القاهرة

إذا كنت من عشاق "إندومي".. احترس "داعش" يطاردك

أفادت مصادر محلية من مدينة الرقة السورية، اليوم الإثنين، أن تنظيم "داعش" منع استيراد بعض المنتجات الغذائية والماركات التجارية التي يستخدمها السوريون منها الإندومي ومكعبات ماجي، مؤكدة أن التنظيم يراها "مخالفة لشريعته".


وقال "آرا نيوز" الناطق بالإنجليزية والمعني بالشأن السوري والكردي، في تقرير نقلاً عن أحد سكان الرقة، قوله، إن "تنظيم داعش منع استيراد منتجات غذائية مثل الاندومي ومكعبات الدجاج ماجي"، موضحاً أن "التنظيم برر ذلك بأنها غير صحية ومخالفة لتعاليم الشريعة التي يتبناها".


من جهته، قال الناشط المحلي سامر خليل، إن "التنظيم قد حظر أيضاً ارتداء الملابس الرياضية والأحذية من ماركات محددة والتي تحمل دلالات ومعان مخالفة لما سماه بالشريعة الإسلامية"، موضحاً أنه "منع ماركات عالمية من الملابس والأحذية مثل (Nike،Whore، Vicar، Vixen،Bad Boy) لأنها بحسب رأي التنظيم تحمل دلالات جنسية فحظر ارتداء هذه الأحذية والملابس على المقيمين في الرقة".


وتثير محاولات تنظيم "داعش" لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دولة عدة من بينها عربية وأجنبية عن "قلقها" حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين.