التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 12:22 ص , بتوقيت القاهرة

القوات العراقية تحبط هجوما لـ"داعش" بالأنبار

أحبطت القوات العراقية، اليوم الإثنين، هجوما لتنظيم "داعش" الإرهابي بمحافظة الأنبار غربي العراق، وقتلت 25 إرهابيا من التنظيم.. بينما واصل الطيران العراقي والتحالف الدولي استهداف مقرات وتجمعات عناصر التنظيم.


وقال قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء الركن ناصر الغنام إن القوات التابعة لقيادة عمليات الجزيرة والبادية أحبطت، بالتعاون مع القوة الجوية العراقية، هجوما لـ"داعش" أعلى منطقة "الكيلو 160" غربي الأنبار وتمكنت من قتل عناصر التنظيم وصادرت ثلاث مركبات مزودة بأسلحة رشاشة تابعة للتنظيم.


كما قصف طيران التحالف الدولي مواقع التنظيم في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، ووجه ضربات موجعة لمقار "داعش" في منطقة الملعب وسط المدينة وكبد "داعش" خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.


وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة العراقية العميد سعد معن، في تصريح لمراسل، إن طيران التحالف الدولي نفذ ثلاث ضربات جوية في منطقة الزنكورة والطاش بالرمادي، أسفرت عن تدمير ثلاثة مخابئ لـ"داعش" .. مشيرا إلى مقتل أربعة إرهابيين خلال غارة جوية لطيران التحالف في منطقة السجارية شرقي الرمادي.


ونفي معن ما تردد عن تقدم مسلحي "داعش" تجاه قاعدة "الحبانية" شرقي الرمادي، وقال إن "القوات الأمنية تنتشر بشكل كثيف ومنظم في خطوط دفاعية ستتحول لاحقا إلى هجومية باتجاه الرمادي شرقا في منطقة السجارية وجنوبا في منطقة الطاش وغربا في منطقة الزنكورة".