التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:30 م , بتوقيت القاهرة

محلب: كلمة "مشكلة" غير مدرجة في قاموس الحكومة الحالية

قال رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، إن مكتبه ومكاتب الوزراء مفتوحة للاستماع إلى شكاوى المستثمرين، وحلها في أقرب وقت ممكن، مؤكدا أن الحكومة الآن مرنة ترصد نبض السوق وتتفاعل مع رجال الأعمال، قائلا: "لا توجد كلمة (مشكلة) في تعاملات الحكومة الحالية".


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء، حسام القاويش، في بيان، اليوم الإثنين، أن محلب استقبل أعضاء مجلس الأعمال المصري الكويتي، اليوم، بحضور وزيري الصناعة والتجارة، والتعاون الدولي، حيث أشاد محلب خلال اللقاء بعمق العلاقات التاريخية المصرية الكويتية. 


وخلال اللقاء، أكد محلب أن هناك شراكة استراتيجية واضحة بين البلدين، ومشددا على أن أمن الدولتين هو أمر واحد، كما وجه التحية لدولة الكويت قيادة وشعبا لدعمها للاقتصاد المصري، والذي توج بالمشاركة في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.


كما هنأ رئيس الوزراء أعضاء المجلس على تأسيسه، مرحبا بالاستثمارات العربية والكويتية في مصر، ومشيرا إلى أنه يعتبر أعضاء المجلس كمروجين للاقتصاد المصري، وطلب منهم التعاون في جميع المجالات الاقتصادية المتاحة بالبلاد.


وأكد محلب أن هناك مناخا اقتصاديا جديدا بمصر، وفرص حقيقة للمستثمرين العرب والأجانب، مشيرا إلى وجود إرادة قوية في اتخاذ القرارات، أسفرت عن إصدار قانون جديد للاستثمار، روعي فيه أن يكون واحدا من أفضل القوانين الاستثمارية، مشددا على وجود شفافية في التعامل في مجال الأعمال بمصر حاليا.


كما ذكر إبراهيم محلب عددا من المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها حاليا، ومن بينها مشروع قناة السويس، والذي يعد معجزة بشرية وهندسية، حيث يعتبر أكبر مشروع تحريك رمال وتكريك بالعالم، مشيرا إلى أنه يتيح العديد من المشروعات لخدمة المنطقة كالمراكز الخدمية واللوجيستية، موجها بترتيب زيارة للمجلس إلى منطقة مشروع قناة السويس الجديدة للتعرف على المشروع عن قرب.


من جانبه، قدم رئيس مجلس الأعمال المصري الكويتي، محمد جاسم الصقر، الشكر على حفاوة الاستقبال، كما قدم التحية لوزير الصناعة على دعمه لإنشاء المجلس، مؤكدا أن دعم استقرار مصر اقتصاديا وسياسيا هو بمثابة حماية للخليج والعالم العربي أجمع، فأمنها القوي واقتصادها المتطور سينعكس على باقي الدول العربية.


وأشار الصقر إلى أن الهدف من المجلس ليس فقط الاستفادة من الفرص الاستثمارية في مصر، ولكن دعم استقرارها، مؤكدا أن هناك حماسا شديدا لدى أعضاء المجلس للاستثمار في مصر.


وأشار أعضاء الجانب الكويتي بالمجلس إلى المشروعات التي من المقرر تنفيذها قريبا في مجال التصنيع كالحديد والصلب، ومنطقة صناعية ضخمة بمنطقة قناة السويس، ومركز للشحن الجوي، إضافة إلى شركة قابضة للاستثمارات تعمل في قطاعات الاستثمار العقاري والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنوك والطاقة، كما تم عرض عدد من الصعوبات التي تواجه بعض الاستثمارات الكويتية وتم الوعد بدراستها وحلها في أقرب وقت ممكن.