التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 10:46 م , بتوقيت القاهرة

صندوق الشرقية الاجتماعي يتعاون مع جمعية مستثمري "بلبيس"

أعرب محافظ الشرقية، الدكتور رضا عبدالسلام، عن دعمه الكامل لمبادرات الصندوق الاجتماعي، التي من شأنها تحقيق أهداف الدولة المرجوة وتشجيع إقامة المشروعات الصغيرة، مطالبا جميع أجهزة الدولة ببذل قصارى الجهد نحو تحقيق أهداف الدولة المنشودة.


وقال مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية بالشرقية، خالد نصر، خلال لقائه المحافظ اليوم الإثنين، بديوان عام المحافظة لبحث التعاون وتقديم الدعم للمستثمرين: "تم عقد اجتماع مع المهندس عبدالله الغزالي رئيس جمعية المستثمرين ببلبيس لدراسة إمكانية التعاون المشترك للنهوض ودعم المشروعات الصناعية القائمة بالمحافظة لزيادة الإنتاجية وتوفير قيمة مضافة وتشجيع الصناعات المصرية والحفاظ على فرص العمل".


ولفت: "سوف يتم عقد لقاء مع المستثمرين ودراسة إمكانية تقديم التمويل المناسب لهذه المشروعات والتي ينطبق عليها القانون 141 لسنة 2004، والتي لا يزيد رأسمالها المثبت في السجل التجاري عن مليون جنيه، وكذلك عرض الخدمات غير المالية التي يقدمها الصندوق الاجتماعي على هذه المشروعات".


وتابع: "يمكن الآن دراسة تمويل هذه المشروعات بقروض ميسرة طبقا لآليات الصندوق ومنها الإقراض بنظام الإقراض المباشر"، معلنا أنه يتوفر تمويل حاليا حتى مليوني جنيه وبفائدة 7% بسيطة متناقصة وتحدد قيمة القرض حسب الاحتياجات الفعلية للمشروع.


وأوضح: "سوف يقوم بالتنسيق مع باقي الجمعيات في المناطق الصناعية المختلفة بالمحافظة وعرض التيسيرات الحالية المقدمة من الآلية الجديدة بنظام الشباك الواحد لمن يحتاج ذلك من المشروعات".