التوقيت الإثنين، 27 مايو 2024
التوقيت 04:26 م , بتوقيت القاهرة

الثلاثاء.. الوزراء العرب يناقشون 17 بندا في قضايا الإعلام

يعقد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب اجتماعا، الثلاثاء، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، في القاهرة برئاسة المملكة العربية السعودية، في دورته 13، بمشاركة مصر، الإمارات، البحرين، الأردن، قطر وليبيا.


ويناقش وزراء الإعلام من أعضاء المكتب التنفيذي، 17 بندا تبحث في قضايا الإعلام العربي وآليات تطويره، ورؤاه الإستراتيجية، التي سترفع إلى وزراء الإعلام في اجتماع دورتهم العادية الـ 46، التي تنعقد الخميس المقبل في القاهرة. 


كما يناقش الوزراء أعضاء المكتب التنفيذي، متابعة الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج، والإستراتيجية الإعلامية العربية، والقضية الفلسطينية، والمحور الفكري للدورة العادية الـ46 لمجلس وزراء الإعلام العرب، ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب.


ويتضمن الاجتماع بنودا جديدة ومنها: البند الخاص بيوم الإعلام العربي، كمحاولة آلية لمعالجة ما يواجهه الإعلام العربي من تحديات من جهة، ولتشجيع التواصل بين أجهزة الإعلام والإعلاميين العرب، ومواكبة تكنولوجيا الإعلام وغيرها من الأهداف التي تعمل على تطوير العمل الإعلامي العربي المشترك من جهة أخرى. 


وأيضا البند المتعلق باللجنة الدائمة للإعلام العربي، لاتخاذ قرار بشأن إعادة عمل اللجنة بقرار من مجلس وزراء الإعلام العرب، وتعديل النظام الأساسي للمجلس الوزاري، إدراكا لأهمية هذه اللجنة ودورها في تحريك وتفعيل قرارات وزراء الإعلام العرب.