التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:18 م , بتوقيت القاهرة

عمدة لندن: "داعش" سيفجر الأهرامات ومعبد الكرنك

حذر عمدة العاصمة البريطانية لندن، بوريس جونسون، من أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" سيفجر الأهرامات ومعبد الكرنك في الأقصر، إذا لم يجد من يردع أعمال العنف الذي يرتكبها.

وقال جونسون، في مقاله بصحيفة "تلجراف" البريطانية إنه في حال عدم مواجهة همجية داعش تجاه التراث التاريخي، فإنه من الممكن أن يسيطر التنظيم على مصر في وقت ما خلال العقود المقبلة.

وأضاف عمدة لندن أن سلوك داعش هو أمر مكروه من الجميع، سواء مسلمين أو غيرهم، مؤكدا أنه يجب عدم السماح له بالاستمرار في تدنيسه لكل ما هو جميل.

ويرى جونسون أنه في حال تدمير داعش لمدينة تدمر السورية، فإن ذلك سيؤثر على الاقتصاد السوري بعد تحقيق نوع من السلام في يوم ما، حتى إذا توفر الوقت والمال لإعادة بنائها مرة أخرى.

وأشار إلى أن داعش دمر مدينتي نمرود والحضر التاريخيتين في العراق، إضافة إلى تدمير أجزاء كبيرة من مدينة حلب في سوريا، والمسجد الأموي في دمشق.

واختتم بإن مدينة تدمر تجسد له الأفكار العظيمة التي تدين بها البشرية للإغريق والرومان، مثل الانفتاح على الثقافات الأخرى، والحرية الدينية والفكرية والتسامح، مطالبا بفرض منطقة حظر حول الموقع، وتمنى أن تقود الأمم المتحدة العالم من أجل اتخاذ إجراء حازم ضد داعش.