التوقيت السبت، 25 مايو 2024
التوقيت 12:13 ص , بتوقيت القاهرة

"بيطري الإسكندرية" يلتقي وفدا أكاديميا أمريكيا

استقبلت كلية الطب البيطري، بجامعة الإسكندرية، وفدا يضم الأستاذ الدكتور جوبال ريدي، وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث بكلية الطب البيطري والتمريض بجامعة "تسكيجي" بولاية ألاباما الأمريكية، يرافقه 7 طلاب من مختلف الفرق الدراسية بالكلية، في إطار اتفاقية التعاون العلمي والثقافي الموقعة بين الكليتين.


وقال بيان صادر عن جامعة الإسكندرية، اليوم الإثنين، إن فعاليات اليوم الأول بدأت بإلقاء الدكتور ريدي، محاضرة علمية عن النانو تكنولوجي، واستخداماته في الطب البيطري، حضرها عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وطلاب الكلية وطلاب الدراسات العليا.


ثم قام الدكتور عميد الكلية بمصاحبة الوفد في زيارة تفقدية للأقسام العلمية والمعامل البحثية بالكلية وتوجه الجميع لزيارة مزرعة الكلية والتعرف على الحيوانات الخليطة بين أبقار الزيبو البرازيلية والأبقار المصرية، في إطار مشروع مشترك للكلية مع البرازيل.


وقام الأستاذ بقسم الولادة ووكيل الكلية، الدكتور جمال العمراوي، بعمل تدريب عملي إكلينيكي للطلاب المرافقين عن استخدام السونار في تشخيص الحمل لحيوانات المزرعة، واختتم اليوم الأول بإهداء درع الكلية للدكتور ريدي، تلاها رحلة نيلية رائعة نالت إعجاب الجميع.


وفي اليوم الثاني للزيارة قامت الكلية بتنظيم قافلة بيطرية علاجية بقرية أبيس 2 بمشاركة الدكتور محمد بهاء الدين وكيل الوزارة للطب البيطري بمحافظة الإسكندرية، إذ تم تدريب الطلاب في التخصصات الإكلينيكيــة (الولادة ـ الجراحة ـ الأمراض الباطنة والمعدية).


كما قام الوفد بزيارة إلى حديقة حيوان الإسكندرية، للتعرف على أهم الأمراض الشائعة التي تصيب الطيور والحيوانات، كما زار الوفد مكتبة الإسكندرية للتعرف على أقسامها، وكذلك متحف الآثار بها، وقاموا بزيارة متحف الأحياء المائية، فيما أبدى الطلاب سعادة بالغة بهذا التنظيم الرائع والمتنوع ورغبتهم في زيارة مصر عدة مرات أخرى.