التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:06 م , بتوقيت القاهرة

محلب للغرف السياحية: مستعدون لأي قرار لتنشيط هذا القطاع

عقد رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، اجتماعا اليوم الإثنين، حضره وزير السياحة، ورئيس اتحاد الغرف السياحية، ورؤساء الغرف، لمناقشة دفع صناعة السياحة في هذه المرحلة، وحل المشكلات المختلفة، وخلال اللقاء قال محلب: "الدولة تقف معكم، وأي قرار لدفع صناعة السياحة وحل مشكلاتها مستعدون لإصداره". 


وبحسب بيان لمجلس الوزراء، أشار محلب إلى أن مصر تمتلك ثروات سياحية لا مثيل لها في العالم، ويجب العمل على استغلالها الاستغلال الأمثل، مضيفا "مستعد لسماع ومناقشة أي اقتراحات أو آراء تسهم في دفع هذه الصناعة، والارتقاء بالسياحة المصرية كأحد أهم مصادر الدخل القومي".


وعرض رئيس اتحاد الغرف السياحية التصور المقترح لإنشاء شركة تتولى إدارة المناطق الأثرية والسياحية، في إطار ما أعلنت عنه الحكومة مؤخرا، مشيرا إلى أنه سيتقدم بهذا المقترح لكل من وزيري السياحة والآثار، وكذا المسؤولين المعنيين، فهدفنا واحد، وهو مصلحة هذا الوطن.


وخلال الاجتماع تمت الإشارة إلى تخصيص الحكومة نحو 100 مليون جنيه عن طريق شركة أيادي ستستخدم لإنقاذ الشركات السياحية المتعثرة، عبر صندوق الاستثمار السياحي، الذي سيتولى جمع موارد مالية كبيرة لتحقيق هذا الهدف.


كما تم عرض بعض المقترحات بشأن تحويل المنشآت التابعة للمحليات إلى منشآت (مطاعم) سياحية، وهو ما يعود بفائدة عظيمة على الدولة، ويتضمن ذلك إعطاء بعض المميزات لهذه المنشآت.


وكلف محلب وزير السياحة بدراسة هذه المقترحات، وتقديم تقرير وافٍ بشأنها، إضافة إلى بعض المطالب والمقترحات الأخرى التي تم تقديمها خلال الاجتماع، مشيرا إلى أنه مستعد لتحطيم كل التابوهات، وكذا أي تعقيدات روتينية من أجل تنشيط السياحة في مصر.


كما كلف رئيس الوزراء وزير السياحة بعقد اجتماع مع المستثمر الذي قام بشراء فندق"ميرديان" والتنسيق مع وزير الاستثمار، والعمل على سرعة تشغيل الفندق.


واقترح إبراهيم محلب على رؤساء الغرف السياحية دراسة الاستثمار السياحي الأمثل لشارع الألفي بوسط البلد، بعد أن تم الانتهاء من تطويره، بحيث يكون شارعا مفتوحا يحتوي على مطاعم سياحية فاخرة، وليكن هذا الشارع بداية لباقي شوارع وسط البلد الذي يُعد كنزا يجب استثماره.