التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:59 م , بتوقيت القاهرة

محافظة أسوان تحذر من "عمليات نصب" تتعلق بمشروع الإسكان

حذرت محافظة أسوان، المواطنين في المدن والقرى، من قيام بعض المحتالين بتضليلهم بزعم وجود وحدات سكنيه خالية، ضمن مشروعات الإسكان التي تم تسليمها للمنتفعين، بغرض الحصول على مبالغ مالية منهم.


وقال المشرف العام على مشروعات الإسكان بالمحافظة، عبد الفتاح زغلول، إن هؤلاء المحتالين يقومون بإيهام المواطنيين بأن لديهم القدرة والنفوذ على تخصيص هذه الوحدات السكنية لهم مقابل مبالغ مالية يحصلون عليها، ويعطون ضحاياهم إيصالات ومستندات مزورة في المقابل.


وأضاف فى بيان له اليوم، أن بلاغات عدة وردت إلى الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان وديوان المحافظة، بحالات نصب تعرضوا لها، تبدأ باتصال من المحتالين، ثم تليها مراحل ومفاوضات الإقناع بالإيصالات المزورة وتنتهي بالحصول على مبالغ مالية منهم.


وأوضح أن المحافظة تحذر مواطنيها من عدم سداد أي مبالغ سوى بالوحدات المحلية وبالخزينة العامة للوحدة، بعد الإعلان الرسمي الذي يتم نشره داخل مقرات الوحدات المحلية أو من خلال الإذاعة والتلفزيون، أو على البوابة الإلكترونية للمحافظة.


وأشار إلى أن المحافظة غير مسئولة عن أي تصرفات سابقة أو لاحقة لهذا التحذير الذى وجهته من واقع المسئولية المجتمعية لعدم وقوع أي مواطن في شبكات النصب والاحتيال.