التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 11:40 م , بتوقيت القاهرة

خاص| الحكومة العراقية: داعش أعدم أسر ضباط الجيش بالرمادي

قال المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء العراقي، سعد الحديثي، إن تنظيم "داعش: تمدد بشكل كبير داخل قضاء الرمادي، ونجح في السيطرة على مركز محافظة الأنبار غرب العراق، عقب انسحاب الأمن وقوات الجيش العراقي، وبعد محاولات مضنية من جانب التنظيم استمرت قرابة العام والنصف لدخول أكبر المحافظات العراقية.


أضاف، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الاثنين، أن تنظيم داعش فور فرض سيطرته على الرمادي، شرع في التنكيل بأهالي وأسر ضباط الشرطة والقوات المسلحة، وأعدم العشرات منهم، أغلبهم من النساء والأطفال وكبار السن.



وعلى إثر ما حدث في الرمادي، وجه رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، بحشد قوات مشتركة من الجيش وميلشيات الحشد الشعبي الشيعي، مدعومين بأبناء العشائر، لتخليص الرمادي من "داعش" واستعادة السيطرة على  الأنبار، مؤكدا أن وزارة الدفاع العراقية دعمت القوات بالدبابات والآليات العسكرية التي وصلت صباح اليوم إلى قاعدة الحبانية العسكرية، التي تبعد نحو 30 كيلو مترا، شرق الأنبار.


وفي نهاية حديثه مع "دوت مصر"، أوضح المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء العراقي أن الهجوم على عناصر "داعش" سيتم في أسرع وقت، وفور الانتهاء من الخطة اللازمة لاستعادة الرمادي وتأمين أهالي المدينة.


اقرأ أيضا