التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:38 م , بتوقيت القاهرة

محامو طما يواصلون الإضراب لليوم الثالث على التوالي

يواصل عدد من محاميي طما، في سوهاج، لليوم الثالث على التوالي، إضرابهم عن العمل، اعتراضًا على كسر ذراع زميل لهم من قِبل الشرطة، أثناء حملة أمنية في قرية الأربعين في طما.


وأعلن عدد من محاميي محكمة طما الابتدائية، أمس السبت، عن دخولهم في إضراب عن حضور الجلسات، أمام محاكم سوهاج؛ اعتراضًا على ما وصفوه بالتعدي على زميلهم حسن أبوالنصر، الذي اتهم قوة من شرطة مباحث طما، بالتعدي عليه وكسر ذراعه، في المحضر رقم 2039 إداري طما، ونقل إلى المستشفى المركزي في طما، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.


وتعود الواقعة عندما تلقى مدير أمن سوهاج، اللواء إبراهيم صابر، بلاغًا بوقوع مشاجرة بين عائلتين في ناحية الأربعين، في مركز طما، بسبب خلفات سابقة، وانتقل رئيس المباحث الرائد، أحمد خلف علي، على رأس قوة أمنية، وعندما حاول رجال المباحث القبض على المتهمين في المشاجرة اعترضهم، كما يقول رجال المباحث، المحامي حسن أبوالنصر، وحاول التعدي عليهم بالحذاء.


وذكر أبوالنصر في بلاغه، أن الاعتداء عليه جاء بعد مشاجرة بين عائلته وعائلة أخرى، شهدت إطلاق رصاص، وعقب فض المشاجرة، حضرت الشرطة، وحاولت اقتياد زوجة أخيه وشقيقتيه إلى مركز طما، دون تهمة أو إذن من النيابة، وحين طلب من القوة الامتناع عن ذلك تعدو عليه بالضرب والشتم، حسب المحضر.


وتقدمت زوجة شقيق المحامي، ببلاغ تتهم فيه رئيس المباحث والقوة المرافقة له، بالتسبب في بتر أصبع قدم ابنتها، أثناء تكسير محتويات المنزل، حيث سقطت ثلاجة عليها.