التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:59 ص , بتوقيت القاهرة

السويس تتعاون مع "السكة الحديد" لتطوير المزلقانات

قال محافظ السويس، اللواء العربي السروي، إن المحافظة نسقت مع هيئة السكك الحديدية، في مجال تطوير المزلقانات القانونية، التي سيتم تطويرها ضمن المرحلة الثالثة لخطة السكك الحديدية، الخاصة بتطوير المزلقانات على مستوى المحافظات.


وأكد المحافظ خلال استقبال رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والوفد المرافق له، أنه أعطى المحافظ تعليماته لرؤساء الأحياء، التي يقع في نطاقها المزلقانات التي ستدخل التطوير بالتعاون مع اللجنة المشكلة لمتابعة تطوير المزلقانات، وتسهيل مهمة عملها بالتنسيق مع مديرية الطرق والنقل وإدارة المرور.


ومن جانبه أكد رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أحمد حامد: "سيتم عمل دراسة فنية لعدد 4  مزلقانات بمحافظة السويس، لبحث إمكانية عمل كوبري علوي أو نفق بديل عن هذه المزلقانات".


وأضاف رئيس الهيئة: "سيتم تطوير 21 منطقة عشوائية على مستوى مصر منها إنشاء مساكن بديلة لعشوائيات السكة الحديد، بحي الأربعين، بعد الانتهاء من الدراسة التي تمت بالتنسيق مع المحافظة ووزارة التطوير الحضري.


وتابع رئيس الهيئة: "سيتم تدعيم قطار السويس بعدد من العربات المكيفة لخدمة أهالي السويس، بالإضافة إلى انتظام مواعيد القطارات من وإلى السويس".