التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:22 ص , بتوقيت القاهرة

صور| احتفال جامعة المنيا بختام الأنشطة الطلابية

نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة المنيا، اليوم الإثنين، حفل ختام الأنشطة الطلابية للعام الجامعي 2014 / 2015، بقاعة المؤتمرات بالجامعة.



وقال رئيس الجامعة، الدكتور جمال أبو المجد، إن:" الجامعة صرفت على النشاط الطلابي هذا العام مبلغ 300 ألف جنيه، ليرتفع عدد المستفيدين من الطلاب إلى 19 ألفا و271 طالباً وطالبة، بنسبة 48% من إجمالي أعداد طلاب الجامعة".



وأضاف أن هذا العام تم زيادة أعداد المستفيدين من صندوق التكافل الاجتماعي إلى 9500 طالب وطالبة، بإجمالي مبلغ مليون جنيه، لمساعدة الطلاب المحتاجين بإعانات عينية ونقدية، إلى جانب ما أنفق لتحسين مستوى الخدمات بالمدن الجامعية والرعاية الصحية للطلاب.


وأشار أبو المجد إلى أن الجامعة شاركت هذا العام في 48 مسابقة خارجية، فضلاً عن المسابقات الداخلية التي بلغت 83 مسابقة، ليصل عدد المشاركات لهذا العام إلى 131 مسابقة طلابية، موضحا أن جامعة المنيا تعتبر نموذجاً يحتذى به بين الجامعات المصرية في زيادة قاعدة المشاركة.



شمل الحفل العديد من الفقرات الفنية لفريق قسم الموسيقى بكلية التربية النوعية، والأغاني الوطنية، إلى جانب عرض فيلم توثيقي للمركز الإعلامي بالجامعة عن أنشطة هذا العام.


وفى الختام كرم رئيس الجامعة عمداء الكليات ووكلاء شؤون الطالب ومسؤولي التواصل ومديري المكاتب والإدارات بالإدارة العامة لرعاية الطلاب، إلى جانب الطلاب الفائزين في الأنشطة، وتوزيع كؤوس النشاط على الكليات الفائزة، إذ فازت كلية الآداب بكأس النشاط العام المقدم من رئيس الجامعة.