التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:38 م , بتوقيت القاهرة

صور| مواطنون: "مستريح إمبابة بعتلنا صور وهو بياكل بفلوسنا"

قررت نيابة قسم إمبابة، برئاسة المستشار علاء سمير، اليوم الاثنين، بسرعة ضبط وإحضار مستريح جديد بمنطقة إمبابة يدعى "ح. م"، ووالده أيضًا، بتهمة النصب على المواطنين بمنطقة إمبابة بقيمة 2 مليون و837 جنيه، بعدما تقدم ضده بـ 13 محضر بقسم إمبابة.


وكشفت تحقيقات النيابة العامة التي أجراها وكيل النيابة أحمد حمدي، أن  المتهم ادعى أمام المواطنين ومنهم أفراد شرطة بشارع العروبة بمنطقة إمبابة، أنه مهندس نظم ومعلومات بالجامعة الأمريكية، وأوهم المجني عليهم أن الجامعة تقوم كل عدة شهور بيبع أجهزة الكمبيوتر واللاب توبات والزرع والتكييفات الخاصة بالجامعة.


وبناءً على ذلك، أخذ  المتهم من كل مواطن وأفراد شرطة من إمبابة ما يقرب من 300 ألف جنيه، بحجة البيع لهم تلك الأجهزة بسعر مخفض، وتقوم الأهالي بيبيعها بعد ذلك بسعر أعلى.


وتوافد العديد من المواطنين على قسم شرطة إمبابة لتقديم محاضر ضده بتهمة النصب على المواطنين ونهب أموال منهم، في الوقت الذي علم فيه المتهم ببلاغات ضحاياه، ليرسل لهم صورته وهو يتناول وجبة في محل كنتاكي لإثارة غريزتهم.


وأوضحت التحقيقات، أن والد المتهم شارك نجله في النصب على المواطنين وأخذ الأموال منهم، كما تم النصب على أفراد شرطة قائمين بشارع الاعتماد بإمبابة.


وتبين من التحقيقات، أن المجني عليهم، تربحوا من المتهم ووالده في أول عمليتين بيع وشراء الأجهزة، وفي ثالث عملية قام بأخذ الأموال منهم وهرب من منزله هو ووالده مساء أول أمس السبت.