التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:07 ص , بتوقيت القاهرة

العراق: وصول دبابات ومدرعات إلى "الحبانية" شرقي الرمادي

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، بعد ظهر اليوم الاثنين، وصول أرتال عسكريه من الدبابات والمدرعات إلى قاعدة"الحبانية" شرقي الرمادي استعدادا لبدء عملية تحرير مدينة الرمادي من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.


وقالت مصادر عراقية إن قائد فرقة التدخل السريع الأولى العميد الركن موسى كاطع فالح أقيل من منصبه على خلفية تدهور الوضع الأمني في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار أمس .. ولم يؤكد الخبر من مصدر رسمي عراقي.


وكان تنظيم داعش الإرهابي هاجم مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق يوم الجمعة الماضي بالسيارات المفخخة والانتحاريين وتمكن من التسلل إلى منطقة البو علوان والمجمع الحكومى بالمدينة من خلال نهر الفرات عقب التفجيرات الانتحارية ، مما اضطر القوات الأمنية الى التراجع وإنشاء خطوط دفاعية جديدة، انتظارا لوصول تعزيزات عسكرية، وشرعت القوات العراقية في شن هجوم مضاد لمنع داعش من التقدم داخل المدينة وحصاره بالمنطقة التي تسلل لها بمساندة من طيران الجيش العراقى والتحالف الدولي الذي استهدف تجمعات داعش وخطوط إمداداته بالمنطقة.


وبعد يومين من الاشتباكات انسحبت قوات سوات والفرقة الذهبية من مقر عمليات الأنبار بمنطقة الملعب إلى شرق مدينة الرمادي، كما أخلت قوات الفرقة الثامنة للجيش مقرها بالرمادي لتسقط معظم أنحاء المدينة بيد داعش الذي نشر قناصة على أسطح مبانيها.. فيما شرعت قوات "الحشد الشعبي" في الوصول إلى "الحبانية" لمشاركة القوات العراقية ومقاتلي العشائر في عملية تحرير الرمادي من قبضة داعش.