التوقيت الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
التوقيت 06:48 م , بتوقيت القاهرة

المجلس القومى للمرأة يستقبل وفدا من الـ "GIZ"

استقبل المجلس القومى للمرأة، اليوم الإثنين، وفدا من ممثلي المعونة الألمانية "GIZ"، للتعرف على الجهود التي يقوم بها المجلس للنهوض بالمرأة المصرية، على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.


واستعرضت مدير عام إدارة التعاون الدولي والاتصالات الخارجية بالمجلس، الدكتورة نجلاء العادلي، خلال اللقاء، الدور الذي يقوم به المجلس في سبيل دعم المرأة المصرية ومساندتها، وتذليل العقبات التي تقف أمام نجاحها ومشاركتها في الحياة العامة.


وأشارت العادلي إلى دور المجلس في دعم المرأة المعيلة، من خلال مساعدتها في الحصول على قروض لإقامة مشروعات صغيرة، كما تم استخراج ما يقارب من 3 ملايين بطاقة رقم قومي للسيدات، كذلك العمل على تدريب 50 ألف سيدة من الباحثات عن عمل من مختلف المحافظات على كيفية الدخول في سوق العمل، بالتعاون مع مركز التدريب الصناعي التابع لوزارة الصناعة والتجارة.


وأوضحت العادلي أن المجلس يشارك حالياً في إعداد دراسة تحت عنوان "التكلفة الاقتصادية للعنف ضد المرأة "، والتي تستهدف قياس مدي انتشار ظاهرة العنف ضد المرأة في المجتمع المصري، من خلال توفير بيانات وإحصاءات دقيقة وواقعية حول الظاهرة على مستوي جميع محافظات الجمهورية.


وحول كيفية تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة في مصر، شددت مدير عام إدارة التعاون الدولي والاتصالات الخارجية بالمجلس القومي للمرأة، على ضرورة توفير آلية اقتصادية لتوفير الدعم للمرأة من خلال منح قروض بفوائد بسيطة، وإجراء دراسات جدوى للمشروعات التى تقوم بها المرأة، وتوفير برامج تدريبية للمرأة للبدء في مشروعات صغيرة.