التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:20 م , بتوقيت القاهرة

بعد إعدام "عرب شركس".. زوجة ضابط: كنت أتمنى تنفيذ الحكم بيدي

قالت نرمين وهبة زوجة عميد القوات المسلحة ماجد صالح، الذي لقي مصرعه في حادث عرب شركس، "ناري هديت بعد تنفيذ حكم الإعدام في خلية عرب شركس قتلة زوجي".


وأضافت نرمين، خلال لقائها ببرنامج "يحدث في مصر"، الذي يذاع على فضائية "إم بي سي مصر2"، مساء الأحد، "تمنيت تنفيذ حكم الإعدام بيدي في قتلة زوجي، وماجد كان بالنسبة لي وأولاده البنات حياتنا كلها".


وأوضحت "زوجي كان يتمنى الشهادة ونالها بفضل الله، وعمله كخبير للمفرقعات كان يعني مصارعة الموت بشكل يومي، وطبيعة عمله كانت تعرضه للاستشهاد يوميا".


ونفذت مصلحة السجون حكم الإعدام، صباح الأحد، بحق 6 من المحكوم عليهم، في القضية المعروفة إعلاميا بـ "خلية عرب شركس الإرهابية".


وكانت المحكمة العسكرية، قضت في شهر أغسطس الماضي بإحالة أوراق 6 أشخاص لمفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، لإدانتهم باستهداف حافلة جنود بمنطقة الأميرية وكمين مسطرد، وقتل ضابطي الهيئة الهندسية بمنطقة عرب شركس في محافظة القليوبية، أثناء مداهمة بؤرة إرهابية لتنظيم "أنصار بيت المقدس"، ووافق المفتي على الإعدام.


ونسبت النيابة للمتهمين، الانتماء لتنظيم أنصار بيت المقدس، والتخطيط لعمليات إرهابية، وتلقي تدريبات مسلحة وإطلاق نيران وصواريخ على سفن بحرية، والهجوم على منشآت عسكرية.