التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 02:37 ص , بتوقيت القاهرة

مصر والعراق تبحثان تدشين خط طيران بين شرم وبغداد

استقبل وزير الطيران المدني، الطيار حسام كمال، بمكتبه بوزارة الطيران المدني السفير ضياء الدباس سفير جمهورية العراق بالقاهرة.


واستعرض اللقاء مجالات التعاون بين مصر والعراق  في مجال الطيران المدني، في إطار التعاون الوثيق والمشترك بين البلدين، وحضر اللقاء المهندس أبو طالب توفيق رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية.


تناول الاجتماع بحث خطة تسيير خط طيران مباشر يربط بين بغداد وشرم الشيخ لتنمية الحركة السياحية العراقية إلى مصر.


وقال السفير العراقي: إن مصر دعمت العراق كثيرا في مجال الطيران المدني، حيث بدأت الخطوط العراقية في إعادة بناء أسطولها وتعزيز قدراتها بالاستفادة من الخبرة المصرية الكبيرة.


وأضاف، هناك رغبة في توسيع التعاون بين قطاع الطيران العراقي والمصري وبخاصة في مجال التدريب والصيانه وتدريب الطيارين العراقيين بمركز تدريب مصر للطيران. وأضاف السفير العراقي أنه يتم الآن الإعداد لإنشاء شركة للخدمات الأرضية بالعراق بالاستعانة بالخبرات المصرية في هذا المجال .


 بدوره أكد وزير الطيران المصري،أن إمكانيات قطاع الطيران المصري جميعها متاحة أمام قطاع الطيران العراقي، ونحن نساند الخطوط العراقية في الحصول على الاعتمادات الدولية من أجل أن تقوم الخطوط العراقية بتوسيع شبكتها وبخاصة في أوروبا، وكذلك تدريب الكوادر المختلفه سواء في المحطات أو أطقم الطائرات أو المبيعات.


ووجه الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، دعوة إلى وزير النقل العراقي ورئيس مجلس إدارة شركة الخطوط العراقية للإطلاع على الخبرات المصرية في مجال الطيران المدني.