التوقيت الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020
التوقيت 07:05 م , بتوقيت القاهرة

عقب تفجير برج ضغط عالي في أسوان.. انقطاع الكهرباء عن 16 قرية

قال رئيس الوحدة المحلية لمدينة نصر النوبة بأسوان، محمود عليان، إن 3 مجالس قروية تأثرت جراء تفجير أحد أبراج الضغط العالي بمدخل قرية فارس التابعة لمدينة كوم أمبو، حيث انقطع التيار الكهربائي عن تلك القرى بأكملها.

وأوضح عليان، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الإثنين، أن القرى التي تأثرت هي مجلش قروى الدكة، ويضم قرى كشتمنة والدكة وداهميت والأمبراكاب ودابود، ومجلس قروى أبوهور ويضم أبوهور، والسيالة، والمحرقة، ومجلس قروى قرطة، ويضم ماريا ومرواو وجرف حسين وقرشة وقرطة والعلاقى والمضيق ومدينة كلابشة بأكملها.

وأشار إلى أن تم توزيع الخبز من مدينة نصر النوبة على تلك القرى المضارة عقب المرور على المخابز صباح اليوم لتوفير كميات الخبز لأهالي تلك القرى.

جدير بالذكر أن 3 قنابل انقجرت أسفل أبراج الضغط العالى بالطريق الصحراوي الغربي بجوار مدخل قرية فارس التابعة لمدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان صباح اليوم الإثنين.

تلقى مدير أمن أسوان اللواء محمد مصطفى إخطارا من مدير الحماية المدنية يفيد بانفجار 3 قنابل بأحد أبراج الضغط العالي بالطريق الصحراوي الغربي بمدخل قرية فارس، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن بعض المدن والقرى المحيطة بها.

أدى التفجير إلى انقطاع الكهرباء عن مدينة كلابشة بالكامل، وتم انقطاع التيار الكهربائي عنها، وتم العثور على قنبلة رابعة مزروعة تحت برج الكهرباء، وتم إبطال مفعولها.