التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:19 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الخارجية للدول الرافضة لقرارات القضاء: "خليكم في حالكم"

وجه المتحدث باسم وزراة الخارجية، بدر عبدالعاطي، رسالة إلى الدول التي ترفض أحكام القضاء بإحالة أوراق 104 من المنتمين لجماعة الإخوان إلى المفتي، قائلا: "نقول للدول التي تتحدث عن قرارات القضاء أمس بشأن مرسي وقيادات الإخوان، قضاؤنا شامخ، واهتموا بشؤونكم، بدلا من دس أنفكم في شؤون الآخرين".


وقال عبدالعاطي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، عبر برنامج الحياة اليوم على شاشة الحياة، اليوم الأحد، إن ردود الأفعال على الحكم الذي صدر أمس ضد الرئيس الأسبق محمد مرسي محدودة، مشيرا إلى أنها صدرت عن منظمات غير رسمية معروف اتجاهاتها وانحيازها لجماعة الإخوان.


وأضاف عبدالعاطي، أن الخارجية ترفض التعليق أو التدخل في الشأن القضائي المصري، مشيرا إلى أن هناك إغفالا متعمدا لحادث اغتيال القضاة في مدينة العريش، من قبل المنظمات والدول المنحازة للإخوان، موضحا أن دول مثل تركيا، والتي اعترضت على أحكام القضاء تعاني من مشاكل داخلية وتقمع الحريات وحقوق الصحفيين وتغلق مواقع التواصل الاجتماعي.


وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، أمس السبت، قضت بإرسال أوراق عدد من أعضاء جماعة الإخوان وعددهم 104، إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي في إعدامهم، على خلفية اتهامهم في قضية الهروب من وادي النطرون.