التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 07:08 ص , بتوقيت القاهرة

نائب رئيس الأركان الكويتي يزور الأردن لمتابعة "الأسد المتاهب"

 وصل إلى عمان، مساء اليوم الأحد، نائب رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن عبد الله النواف الصباح والوفد المرافق له، في زيارة رسمية للأردن تستغرق يومين، تلبية لدعوة من مستشار العاهل الأردني للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل الزين.


وأفاد الملحق العسكري الكويتي في الأردن اللواء الركن فلاح صالح السني، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، بأن الفريق الركن الصباح والوفد المرافق له سيقوم بزيارة القوة الكويتية المشاركة في تمرين (الأسد المتأهب 2015) بهدف الإطلاع على أدائها.


وقال السني إن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقة الثنائية بين القيادتين العسكريتين الكويتية والأردنية ، وتسهم في رفع مستوى التدريبات العسكرية المشتركة والمختلطة بين الجانبين.
وتشارك الكويت (بعدد 67 عسكريًا) إلى جانب 17 دولة عربية وأجنبية في تمرين (الأسد المتأهب 2015) الذي تنفذه القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بالتعاون مع الجانب الأمريكي، والذي ستختتم فعالياته بعد غد الثلاثاء.


ويهدف التمرين، الذي تجرى فعالياته في ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة الأردنية وعدد من مدارس ومراكز تدريب مختلف الأسلحة البرية والجوية والبحرية، إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الدول المشاركة وبناء قدراتها وتعزيز جاهزيتها وتمكينها من إدارة مختلف الأزمات والتعامل معها.


والدول المشاركة في التمرين هي : الأردن ، مصر ، الكويت ، البحرين ، قطر ، السعودية ، الإمارات ، لبنان ، العراق ، بريطانيا ، فرنسا ، إيطاليا ، باكستان ، أمريكا ، كندا ، بلجيكا ، بولندا، أستراليا وممثلون عن الناتو.