التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 06:59 م , بتوقيت القاهرة

العبادي يبحث مع القيادة الوسطى الأمريكية الحرب ضد "داعش"

بحث القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي د. حيدر العبادي، اليوم الأحد، مع قائد القيادة الوسطى للقوات الأمريكية الجنرال لويد اوستن تطورات الأوضاع الأمنية والحرب ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، ومستجدات الأحداث الميدانية في الرمادي والأنبار وبيجي بصلاح الدين وباقي القطاعات التي تجري فيها العمليات العسكرية.


وناقش العبادي مع أوستن والوفد المرافق له، بحضور السفير الأمريكي لدي العراق ستيوارت جونز، سبل تقديم المساعدة للقوات الأمنية العراقية البرية من خلال التدريب والتسليح والدعم الجوي من قبل طيران التحالف الدولي لدحر داعش.


ووجه العبادي هيئة "الحشد الشعبي" التابعة للقائد العام للقوات المسلحة بالاستعداد لدعم القوات المسلحة ومقاتلي العشائر في الأنبار لتحريرها من مسلحي داعش.


كما بحث وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي في بغداد مساء اليوم قائد القوات المركزية الأمريكية الجنرال لويد أوستن تطورات الوضع الأمني في الأنبار وضرورة زيادة الدعم من قبل قوات التحالف الدولي ولاسيما الضربات الجوية.


وكلف العبادي قائد القوات البرية الفريق الركن رياض جلال توفيق بتفقد الحي العسكري التابع إلى قضاء بيجي بصلاح الدين بعد أن طهرته القوات العراقية، والطريق الواصل بين تل أبو جراد ومصفى "بيجي" النفطي.. وأكد قائد القوات البرية ضرورة تقدم القادة العسكريين أمام القطاعات لرفع معنويات المقاتلين.