التوقيت الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019
التوقيت 10:47 ص , بتوقيت القاهرة

مكتبة الإسكندرية تنظم مهرجان طهي للأطفال الثلاثاء المقبل

أعلن مركز دراسات الإسكندرية والبحر المتوسط في مكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، عن تنظيم مهرجان طهي للأطفال من سن 9 إلى 12 عامًا، في تمام الساعة التاسعة والنصف، صباح الثلاثاء المقبل في المكتبة.


ويتضمن المهرجان، ورشة عمل لتعليم الطهي للأطفال، ومحاضرات للتوعية عن النظم الغذائية والصحية السليمة، وينتهي بحفل غنائي، ويعد ذلك ضمن جدول أعمال مشروع "Slow Med الغذاء كوسيلة للحوار بين ثقافات البحر المتوسط"، بالتعاون مع شراكات عدة من مختلف دول الأورومتوسطية، مثل، إسبانيا، وإيطاليا، والبرتغال، ولبنان، وفلسطين.


وتمثل مكتبة الإسكندرية الشريك المصري الوحيد للمشروع، تُقدر الميزانية الإجمالية للمشروع بـ1.5 مليون يورو، ويساهم الاتحاد الأوروبي في تمويل 90? منها ضمن برنامج دول حوض البحر المتوسط (2007-2013) من خلال الآلية الأوروبية للجوار والشراكة (ENPI).


ويهدف المشروع إلى الترويج للحوار ما بين الثقافات عن طريق التراث الغذائي، وتعزيز "حمية البحر المتوسط" كطابع مشترك بين شعوب البحر المتوسط المتأصل في هويتهم، والارتقاء بمستوى الحوار الثقافي القائم على الإبداع للاعتراف بالغذاء كوسيلة للحوار بين الشعوب والحضارات، وتشجيع نقل العادات والتقاليد الغذائية السليمة إلى الأجيال الجديدة.


وباعتبار الغذاء عمل فني، يضم المشروع مجموعة من الفنانين من مختلف الدول الأورومتوسطية للمشاركة بعدة أنشطة محلية ودولية؛ مثل المسابقات الغذائية، والمسابقات الفنية، وورش العمل لتعليم الطبخ للصغار؛ وهدفها نشر رسالة المشروع إلى أهم الفئات المستهدفة في مجتمع البحر المتوسط.