التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:10 ص , بتوقيت القاهرة

"البحوث الإسلامية" تنظم دورات تدريبية للوافدين

أعلن الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية؛ د. محيي الدين عفيفي، تنظيم دورات للطلاب الوافدين في مراحل الدراسات العليا والماجستير والدكتوارة، لتأهيلهم علميا من خلال التركيز على القضايا المهمة التي يدور الجدل حولها، خاصةً فيما يتعلق بالتكفير والحاكمية والخلافة الإسلامية، وفقه الديار والهجرة من دار الكفر وغير ذلك مما تروج له الجماعات الإرهابية.


وأضاف الأمين العام، في بيان له، اليوم الأحد، أن الدورة تستهدف إعداد الوافدين ليتمكنوا من مخاطبة الشباب في بلادهم بلغاتهم لتحصينهم من فكر داعش وبوكو حرام والتنظيمات الجهادية.


وأكد "عفيفي"، أن هذا تأهيل نوعي ومتميز في ضوء توجيهات الإمام الأكبر شيخ الأزهر د.أحمد الطيب بأهمية الإفادة من إمكانات الوافدين في التواصل مع أبناء وطنهم وبلغاتهم عبر المواقع الإلكترونية لبيان الرؤية الإسلامية الصحيحة في ضوء وسطية الأزهر الشريف؛ مما يستلزم التدريب المستمر واكتشاف قدرات الدارسين الوافدين للإفادة منهم في توطين الرؤية العلمية الوسطية للأزهر الشريف في بلادهم.


وأوضح الأمين العام، أن هذا المشروع لأول مرة يطبق في الأزهر الشريف؛ خاصة في ظل التحديات المعاصرة التي تمارسها الجماعات التكفيرية وتشديد الإمام الأكبر على سرعة وقوة المواجهة العلمية الواعية والمتطورة لتلك التحديات.