التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:33 م , بتوقيت القاهرة

صور| الغردقة تحتفل باستقبال أول رحلة طيران من "بودابيست"

احتفل مطار الغردقة الدولي، مساء السبت، بوصول أول رحلة طيران مجرية قادمة من مدينة "بودابيست"، لمطار الغردقة الدولي، والتي كانت تقل على متنها 140 سائحا.



وحضر احتفال استقبال الطائرة، محافظ البحر الأحمر، اللواء أحمد عبد الله، وسفير المجر بالقاهرة، وممثل وزارة الخارجية وممثل وزارة التعاون الدولي ومدير أمن البحر الأحمر إلى جانب مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، ودشن المشاركون خط الطيران المباشر بين المجر والغردقة.



وقال مدير مطار الغردقة، اللواء طيار صادق شوري، في بيان اليوم الأحد، إن تلك الخطوة تدعم الصداقة بين البلدين والتأكيد على الحالة الأمنية التى تشهدها البحر الأحمر، إضافة إلى تنشيط السياحة بالبحر الأحمر وتسهيل الإجراءات على السياح المجر عبر الخط المباشر والرحلات المنتظمة.


 وأضاف السفير المجري خلال الافتتاح بمطار الغردقة الدولي إن مصر من أهم دول المنطقة التي يجب التعاون معها في كافة المجالات وليس السياحة فقط، وإنه عندما جاء البحر الأحمر علم وقتها لماذا يحبها الشعب المجري.


يذكر أن عدد السياح المجريين الذين يزورون مصر سنويا يبلغ حوالي 65 ألف سنويا كما جاء على الموقع الرسمي للهيئة المصرية العامة للاستعلامات.