التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:23 م , بتوقيت القاهرة

في قضية وقف برنامج "بحيري".. الأزهر يطالب بحظر حلقاته

طالب محامي شيخ الأزهر، في قضية وقف برنامج إسلام بحيري على قناة القاهرة والناس، بمنع بحيري من الظهور الإعلامي بكافة القنوات الفضائية، وحظر نشر حلقات برنامجه.

وقررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، أمس الأحد، تأجيل نظر الدعوى القضائية المقامة من المحامي محمد عبد الرحيم، وكيلا عن شيخ الأزهر، أحمد الطيب، والتي طالب فيها بوقف بث برنامج "إسلام بحيري" على قناة "القاهرة والناس" مع ما يترتب على ذلك من آثار، أخصها حظر نشر حلقات البرنامج، سواء ما سجل منها وأذيع، أو ما يسجل مستقبلا، لجلسة 7 يونيو؛ للإعلان.

وأوضح دفاع الشركة المالكة لقناة القاهرة والناس tntv، المحاميان أحمد الشافعي ومحمد خليل، أن القناة أوقفت البرنامج للصالح العام و?نهاء حالة الجدل، وقدما للمحكمة حافظة مستندات تضم أسطوانة مدمجة بشأن وقف البرنامج.

ولفت دفاع الشركة أن البرنامج يذاع منذ 2013 وكان بيتماشى مع سياسة الدولة حينذاك، عندما كان إسلام يهاجم حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي، ولم يعترض على البرنامج أحدا، ودفعا بعدم قبول الدعوى لزوال المصلحة.

حملت دعوى شيخ الأزهر رقم "48059 لسنة 69ق"، واخصتم فيها كلا من رئيس الوزراء ووزير ا?ستثمار واتحاد الإذاعة والتليفزيون، والشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات"، ورئيس قناة القاهرة والناس.