التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:07 م , بتوقيت القاهرة

"السجن والجلد" عقوبة "معاق" سعودي بسبب "تغريدة"

تسببت تغريدة نشرها شاب سعودي "معاق"، عبر حسابه في موقع "تويتر"، في الحكم بسجنه عاما ونصف العام، فضلا عن جلده 100 جلدة.


وكان الشاب، ويدعى دولان بن بخيت، ويسكن في منطقة تبوك، اتهم إدارة مستشفى تيماء بالتقصير والإهمال والاختلاس عبر عدة تغريدات في حسابه بـ"تويتر"، الأمر الذي أوقعه تحت طائلة المحاسبة بعد تقدم مدير المستشفى بشكوى رسمية ضده، بحسب ما ذكر موقع "عين اليوم" السعودي، اليوم الأحد.


يذكر أن "بن بخيت" يعاني إعاقة منذ 10 سنوات بسبب حادث مروري، مؤكدا تعرضه حينها لإهمال شديد بسبب غيبوبة استمرت شهرين وظل خلالها ملازما للفراش في مستشفى الملك خالد في تبوك، ثم أكمل علاجه في الرياض على حسابه الشخصي على مدار 63 جلسة، ثم عاد إلى مستشفى تيماء الذي وصفه بأنه "غير مجهز تماما لتلقي العلاج فيه".


وتقدم الشاب "المقعد" بشكاوى إلى وزارة الصحة وإمارة المنطقة، لكن دون جدوى، حتى لجأ إلى "تويتر" لسرد معاناته مع المستشفى، متهما مديرها بعدم النزاهة، وعلل ما دفعه إلى القهر الذي بداخله.


وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة تبوك، المقدم خالد بن أحمد الغبان، أن مدير مستشفى المحافظة أبلغ الجهات المختصة بأن الشاب المعاق  ارتكب تهمة التشهير به وبإدارة المستشفى عبر تغريداته.


وأضاف "الغبان" أنه تم إقرار لائحة اتهام ضد المواطن السعودي كون ما فعله "محرم شرعا" و"مجرم نظاما"، ما يتعين معه إحالته إلى المحكمة المختصة، وصدور حكم ابتدائي عليه، وإحالة الحكم لمحكمة الاستئناف.