التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 07:40 م , بتوقيت القاهرة

تشكيل عصابي يبيع آثار مقلدة عنوة لمواطنين بعد النصب عليهم

ألقت أجهزة أمن الأقصر، اليوم الأحد، القبض على عاطلين وشقيق أحدهما، بدعوى تكوينهم تشكيلا عصابيا للنصب على الموطنين، بعد الادعاء ببيعهم الدولارات بأسعار أقل من البنوك، للاستيلاء على أموالهم، ثم إجبار ضحاياهم على شراء قطع أثرية مقلدة بدلا من أموالهم.


 ويعمل مرشدا سياحيا بتهمة تكوين تشكيل عصابى للنصب على المواطنين والإدعاء بقدرتهم على بيع الدولار بأسعار أقل من البنوك والإستيلاء على أموالهم ثم إجبار ضحاياهم على شراء قطع أثرية مقلدة بدلا منها .
كان مدير أمن الأقصر، اللواء حسام المناوي، قد تلقى إخطارا من مدير المباحث الجنائية، العميد عصام الدسوقي، يفيد وصول بلاغ إلى مفتش مباحث المديرية، المقدم حسين كمال، من كلا من "مصطفى. ع" - 32 سنة، حاصل على دبلوم تجارة- وابن شقيقه "سلام. س" - 23 سنة،  حاصل على دبلوم فني صناعي- ويقيمان بمنطقة شبرا الخيمة بالقاهرة، يفيد تعرضهما لعملية نصب من قبل 3 أشخاص.


وأوضح المبلغان أن الـ3 أشخاص أوهموهما بقدرتهم على بيع الدولار لهما بأسعار تقل عن أسعار البنوك وشركات الصرافة، وبعد الحصول عل أموالهما حاول المتهمون إجبارهما على الحصول على قطع أثرية مقلدة بدلا منها.

لفت المبلغان أنهما تعرفا عن طريق الهاتف المحمول على شخص يدعي "عبد الله"، أكد لهما قدرته علي بيع الدولارات بأسعار أقل من سعر البنك، فجاءا من القاهرة إلى الأقصر لاستبدال المبلغ.

تشكل فريق بحث بقيادة رئيس مباحث قسم بندر الأقصر، الرائد أحمد خليفة، وبعد تقنين الإجراءات والتعرف على المتهمين، داهمت الشرطة منزل كلا من "أ.م"- 32 سنة، عاطل ويقيم بمنطقة شرق السكة الحديد- و"أ. ب"- 44 سنة، حاصل على دبلوم تجارة، وشقيقه "ح. ب"- 40 سنة، مرشد سياحي، ويقيمان بمنطقة السبتية بالكرنك، وبتفتيش المنزل، عثر على عبوتين من الكارتون، تحتويان على 21 تمثالا يشتبه في أثريتها، لكن لم يعثر على أي دولارات- بحسب ما جاء في المحضر رقم "5017 جنح قسم شرطة الأقصر".