التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:20 م , بتوقيت القاهرة

بابا الأرثوذكس يهدي محلب مجسما لكنيسة دير مار جرجس

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بالبابا ثيودور الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس.


وخلال اللقاء، أعرب البابا ثيودور الثاني، عن تقديره للاهتمام الذي أولاه المهندس إبراهيم محلب، لكنيسة دير مارجرجس بمصر القديمة، طيلة مراحل تنفيذ أعمال الترميم والتجديد بالكامل، وحتى افتتاحها في شهر إبريل الماضي، فيما أشاد البابا بالجهود التي بذلتها شركة المقاولون العرب للانتهاء من أعمال التجديد في أسرع وقت وبالكفاءة المطلوبة.


كما وجه البابا الدعوة لرئيس الوزراء لزيارة الكنيسة، مؤكدا أنه كان يرغب في أن يشارك المهندس إبراهيم محلب في فعاليات افتتاح الكنيسة، وحال دون ذلك سفر رئيس الوزراء إلى العاصمة الأندونيسية جاكرتا لحضور القمة الأفروآسيوية.


كما أهدى البابا، لرئيس الوزراء، هدية، تتمثل في مجسم لكنيسة دير مارجرجس بعد الترميم، مشيرا إلى أن الكنيسة منذ افتتاحها تشهد طفرة في أعداد الزائرين من المصريين والسياح، للإطلاع على أعمال التجديد التي أعادت إلى الكنيسة رونقها وقيمتها التاريخية.


وأضاف البابا، أنه التقى بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته إلى مصر، ودعاه لتحفيز السياحة الروسية إلى مصر، كما التقى بالرئيس اليوناني أيضا خلال زيارته للقاهرة وحضوره افتتاح الكنيسة، ودعاه أيضا إلى تحفيز السياحة اليونانية إلى مصر، مشيرا إلى أن جدول أعماله المقبل يتضمن لقاء العديد من رؤساء الدول، حيث يحرص في حديثه معهم على حثهم على دعم التعاون بين بلادهم ومصر في شتى المجالات.


من جانبه، أكد البابا ثيودور الثاني، أنه يتم حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة لإقامة مستشفى مجاور لكنيسة دير مارجرجس، تساهم في خدمة أهالي المنطقة وتقديم خدمة طبية لائقة تراعي ظروفهم الاجتماعية.