التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:55 ص , بتوقيت القاهرة

المرزوقي يقاضي قناة تونسية قالت إنه يدعو لحرق البلاد

أعلن الرئيس التونسي السابق، المنصف المرزوقي، على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، عن عزمه رفع قضية ضد قناة "الحوار التونسي"، على خلفية ما بثته القناة من تصريحات له في قطر حول دعوته إلى "حرق البلاد ونصب المشانق"، وجرى تحريف تصريحه، بحسب المرزوقي.


ولفت المرزوقي إلى أن القضية لا تتعلق بدعوته إلى حرق البلد من عدمها أو صحة دعوته إلى رفع المشانق من كذبها، لأن لا أحد يمكن "أن يصدق كلامًا كهذا يصدر من تلميذ غاندي ومنديلا"، ولكنّ الموضوع يتعلق بنظره إلى "التردي الهائل لإعلام تجاوز كل الخطوط الحمراء، والانهيار المريع لكل القيم في التعامل مع المعارضين والخصوم السياسيين".




وقال المرزوقي إنّ الموضوع ليس حرية الإعلام، وإنما حق التونسيين في المعلومة الصحيحة وحمايتهم من التضليل، وشرف المهنة الإعلامية.


وأكد المرزوقي أن الكلمة الآن للعدالة، والتي سيطرح على أنظارها القضية لتقول كلمتها وتأخذ موقفًا واضحًا في الدفاع عن أبسط القيم والقوانين التي تضمن تواصل الديمقراطية ودولة القانون والمؤسسات.


وكانت قناة "الحوار" التونسية قد نشرت أخبار قالت فيها إن المرزوقي يهدد بحرق البلاد ونصب المشانق، في إطار مشاركته بمنتدى الدوحة الخامس عشر في محاضرة ألقاها تحت عنوان "أية أفاق للربيع العربي".