التوقيت الأحد، 16 يونيو 2019
التوقيت 02:54 م , بتوقيت القاهرة

القوات العراقية تقتل 46 عنصرا من داعش في صلاح الدين

قتلت القوات العراقية 46 إرهابيا من مسلحي تنظيم "داعش" اليوم الأحد، بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق، منهم 24 إرهابيا سقطوا خلال قصف طيران القوة الجوية العراقية لتجمع مسلحي التنظيم بالمنطقة الشمالية لمصفى "بيجي" للنفط.


وقالت مصادر أمنية ومحلية إن القوات المشتركة التي تقوم بحماية مصفى "بيجي"، أكبر مصافي النفط بالعراق والمناطق المحيطة به، تصدت لهجوم متكرر لعناصر "داعش" في المصفى وكبدتهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات، مشيرة إلى أن الطيران العراقي قصف مواقع وتجمعات للمسلحين ودمر 6 سيارات لعناصر التنظيم شمالي المصفى، مما أدى لمقتل الإرهابيين.


وأضافت المصادر أن قوات "الحشد الشعبي" استكملت استعداداتها لبدء عملية تحرير شمال محافظة صلاح الدين من قبضة داعش، لافتة إلى أن قوات مكافحة الإرهاب التابعة لوزارة الداخلية العراقية سيطرت، أمس السبت، على طريق بيجي الصينية وقطعت سبل الإمدادات للتنظيم والتي يهاجم من خلالها منطقة المصفى.


وذكرت المصادر أن القوات المشتركة قتلت 5 إرهابيين في قرية البعيجي شرقي قضاء بيجي، وعالجت العديد من المنازل التي فخخها مسلحو التنظيم بعد تحرير قرية البعيجي من قبضة "داعش".


وأشار نائب رئيس اللجنة الأمنية بمجلس صلاح الدين خالد الخزرجي، إلى أنه تم تحرير نسبة 70% من قضاء بيجي، مشيرا إلى أن القوات العراقية قتلت 17 إرهابيا في منطقة الحمرة شمالي بيجي.


وعلى صعيد آخر، لفت مصدر محلي في نينوى إلى أن تنظيم "داعش" أقدم اليوم على دفن ثلاثة مدنيين أحياء بعد إجبارهم على حفر قبورهم بأيديهم، وقام بتقييدهم ووضعهم بالقبور أحياء، في منطقة الشورى جنوبي محافظة نينوى شمال غربي العراق، بدعوى مخالفتهم لتعاليم التنظيم.