التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:39 م , بتوقيت القاهرة

وزير لبناني سابق: ميشيل سماحة مجرم ويجب ألا يفلت من العقاب

اعتبر الوزير اللبناني السابق فيصل كرامي أن "الوزير اللبناني السابق ميشال سماحة مجرم وكل إفلات من العقاب هو نسف للدولة والوطن".


وقال كرامي تعليقا على الحكم على ميشال سماحة بأربع سنوات ونصف إن "لبنان بالغ مع سماحة وقبله في سياسة الإفلات من العقاب"، وأضاف "إنني مع القضاء ولا يمكن الاستخفاف بمكانته وهيبته، ولكن هناك سطوة سياسية من 8 آذار و14 آذار ومن السفارات والاستخبارات الكبرى على القضاء، وإذا قررنا النيل من الجيش والقضاء فعلى لبنان السلام".


واعتبر أن "الربط بين الحكم على سماحة وبين ملف الموقوفين الإسلاميين ليس سياسة ولا عدالة بل تجارة رخيصة بالمظلومين وعواطف أهاليهم"، متسائلا "لماذا انتظر البعض صدور الحكم على سماحة كي يتذكر أن القضاء قصّر وظلم الموقوفين الإسلاميين وكلهم كانوا في السلطة والحكم ولا يزالون".


وتابع قائلا إن "مطلبنا بسيط وهو إجراء المحاكمات للموقوفين الإسلاميين فورا"، مؤكدا أن "الموقوفين الإسلاميين ظلموا ومن يمنع محاكمتهم أكبر من السلطة ولا يستطيعون مخالفة أوامر هذا "الأكبر منهم".


وكانت قوى 14 آذار اللبنانية قد احتجت على الحكم الصادر بحق الوزير اللبناني السابق ميشال سماحة من المحكمة العسكرية التي حكمت عليه بالسجن مدة أربع سنوات ونصف في قضية اتهم خلالها بنقل متفجرات لتنفيذ عمليات اغتيال وتفجير في شمال لبنان بالتنسيق مع المسؤول الأمني السوري علي مملوك.