التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 07:40 م , بتوقيت القاهرة

خالد عكاشة: جماعة الإخوان أطلقت النيران على قدميها اليوم

قال العميد خالد عكاشة، الخبير الأمني، إن الإخوان والحركات الارهابية تحاول الترويج لنفسها بنظام سياسي، وتقدم نفسها في المحافل الدولية على أنها في خلاف سياسي مع النظام، وهذا ليس صحيح.


وتابع في حواره ببرنامج "لازم نفهم"، الذي يقدمه الإعلامي مجدي الجلاد، عبر فضائية "سي بي سي إكسترا"،  أن الإخوان أطلقت النيران على قدميها اليوم، وأصبحت المعادلة واضحة اليوم، بعد اغتيال القضاة في سيناء، مشددا على أن هناك قضاة يتم اغتيالهم في وضح النهار بسبب مباشرتهم لقضايا معروضة عليهم.


وأكد أن النظام السياسي أختار المعادلة الصعبة وأختار السير في طريق قد يطول، بدرجات قضائية تسعى لكسب سمعة دولية محترمة، ولكن لم يكن هناك منظومة لحماية الشهود، مما تسبب في حادث اليوم.


ولفت إلى ان :"عناصر من حماس تم الترتيب معها للدخول إلى مصر عقب 25 يناير وقبل 28 يناير، وهذا تم ذكره على لسان عمر سليمان، وهي أن الأمن رصد عناصر تصالات بين غزة وعناصر في سيناء، والخطة لم تفسر كاملة بسبب عدم وجود وقت كافي، وكلنهم دخلوا واستغلوا جمعة الغضب وانتقلت بمساعدة الإخوان إلى السجون سواء أبو زعبل ووادي النطرون، وهذه هي جزئية التخابر، وهم من أدينوا اليوم".