التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:04 م , بتوقيت القاهرة

"محلب" ينعى قضاة سيناء :"اغتالتهم يد الباطل والخيانة"

نعى رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، شهداء الوطن من رجال القضاء، الذين راحوا ضحية العمل الإرهابي بمحافظة شمال سيناء، اليوم السبت.


وقال رئيس الوزراء في بيان له اليوم السبت :"إن شهداء اليوم دفعوا حياتهم ثمناً لأداء واجبهم، ودفاعهم عن الحق، وإعلاءً لصوت العدل والقانون، بينما اغتالتهم يد الباطل، والخيانة".


 وأضاف محلب :"كلنا مستعدون للتضحية من أجل وطننا الغالي، فأرواحنا فداءً للوطن، ويشهد الله أننا نتمنى أن نكون في مكانتهم السامية كشهداء، دفعوا أرواحهم فداءً لوطنهم، و الواجب".


وأشار إلى أن جميع طوائف الشعب، من جيش وشرطة وقضاء، وغيرهم يقفون صفا واحدا، من أجل بناء هذا الوطن، "لن ترهبنا أعمال إرهابية، أو جرائم لا إنسانية، فالتاريخ يؤكد دوما أن الإرهاب إلى زوال، وصوت الحق أعلى من أصوات الباطل، وستظل مصر بأبنائها، وطناً يعيش فينا، نضحى من أجله بكل غالٍ ونفيس".


وتقدم محلب بخالص العزاء لأسر الشهداء وذويهم ولجميع رجال السلك القضائى، مؤكداً أن هذه الحوادث الإرهابية لن تزيدنا إلا تماسكاً وإصرارا على دحر الإرهاب واجتثاث جذوره".


ولقي، اليوم السبت، 4 أشخاص بينهم 3 وكلاء نيابة وسائق، حتفهم وأصيب وكيل نيابة آخر، في هجوم مسلح شنه إرهابيو "أنصار بيت المقدس"، على أتوبيس يقل قضاة وموظفين بمحكمة شمال سيناء، وذلك بعد ساعات من الحكم بإحالة أوراق الرئيس الأسبق محمد مرسي، و16 من قيادات الإخوان إلى المفتي في قضيتي "التخابر مع حماس" و"الهروب من سجن وادي النطرون".