التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:34 ص , بتوقيت القاهرة

ردا على أحكام القضاء.. "الحرية والعدالة": لن نقف مكتوفي الأيدي

وصف حزب الحرية والعدالة المنحل، الأحكام الصادرة اليوم السبت، على قيادات الإخوان والرئيس الأسبق محمد مرسي بأنها أحكام باطلة، وتفتح كل الخيارات أمام المتظاهرين لتخليص البلاد من النظام الحالي.


وأضاف الحزب في بيان، نشر على إحدى المواقع التابعة لجماعة الإخوان، أن النظام الحالي يصر على الدفع بالبلاد إلى الهاوية مما يستوجب تحركا سريعا وحاسما نقوم به لتجنيب البلاد المصير الأسود بها.


وأوضح البيان أن حزب الحرية والعدالة وكوادره وأعضاءه في طول البلاد وعرضها لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذا التطور الخطير وسيكون هناك رد.


يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، قضت اليوم السبت، بإرسال أوراق عدد 104 من المتهمين في قضية الهروب من وادي النطرون، إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم.


والمتهمون هم: الرئيس الأسبق محمد مرسي، ومحمد أحمد موسى علي، وحسام محمد، وعابد الممدوح، وعبدالعزيز العطار، وأحمد عيسى النشار، وأحمد غازي رضوان، وأسامة فتحي، وأنيس وافي، وعيسي دغبوس، وسعيد شوبيخ، وشادي محمد، ومصطفي شهفون، ونعيم عوض، وهارون جمال، ووليد البطش، وبلال إسماعيل، وتوفيق خميس، وجمعة سالم جمعة، وحافظ عبدالنعيم محمد، وراشد محمد حسن، ورامي حسن علي وآخرين.


وحددت المحكمة جلسة 2 يونيو للنطق بالحكم.