التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:14 م , بتوقيت القاهرة

وزير الطيران: التزامنا مع الطيارين غير العاملين أدبي

قال وزير الطيران المدني الطيار حسام كمال، إن هناك التزام أدبي من قبل وزارة الطيران، لتشغيل الطيارين غير العاملين.


وأضاف، خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة الطيران، أن الوزارة تنسق مع سلطة الطيران المدني، بوضع خطة لتشغيل الطيارين غير العاملين، مثل الاشتراط علي أي شركة طيران جديدة أن تستعين بعدد من الطيارين المصريين، وكذلك فتح المجال لتشغيل الطيارين في بعض الدول الأخري المتعاونة مع مصر في مجال الطيران، مثل إندونيسيا، وكذلك إيجاد وظائف لهم داخل سلطة الطيران المدني، بالتنسيق مع وزارة التخطيط، وإعطاء صلاحية لأكاديمية الطيران للتفاعل مع أسواق العمل.


وأوضح وزير الطيران المدني خلال المؤتمر الصحفي أن التزام الوزارة تجاه الطيارين غير العاملين هو التزام ادبي وليس قانوني، مضيفا أن الوزارة تتفاعل مع النقابات المستقلة، من باب التجاوب مع مطلبهم وليس بشكل إلزامي.


اكد الطيار سامح حفني رئيس مجلس ادارة شركة مصر للطيران ان الشركة لا تعلن عن رواتب الطيارين ولكن كل ما يمكن اعلانه هو الاعتراف بان راتب الطيار المصري مقارنة بنظيره بالشركات الاجنبية يقل ما بين 40 الي 50 بالمائة .


واشار خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة بحضور الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني ان الشركة تضع خطط بديلة للتعامل مع مثل ازمة الطيارين حال تكررها مرة اخري .


واضاف الحفني ان مصر للطيران بدات التعاون مع مؤسسة عالمية استشارية سوف يتم الاعتماد عليها في وضع تصور شامل للسياسة التسويقية والخطوط الجديدة وكيفية استخدام الوسائل التكنولوجية في حجز الرحلات  بالاضافة الي دراسة اعادة هيكلة شركة الخطوط وشركة اكسبريس