التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 03:25 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| بعد اغتيال "الأبيض".. شريك نخنوخ من سائق إلى ملياردير

الغموض لا يزال يسيطر على واقعة مقتل "مصطفى الأبيض"، شريك المتهم "صبري نخنوخ" المسجون على ذمة قضايا بلطجة وحيازة مواد مخدرة، فجر اليوم الجمعة، على يد عناصر مسلحة  أطلقت عليه وابلا من الرصاص من بنادق آلية، استقرت 4 طلقات بجسده، بحسب مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة أودت بحياته وفروا هاربين.


وكشفت التحريات الأولية أن القتيل سبق اتهامه في 21 قضية، وهارب من القضية رقم 7 جنح عسكرية لسنة 1102، فضلا عن 10 قضايا تم تسديد الأحكام فيها تنوعت بين بلطجة وعنف واستيلاء على أراضى مملوكة للمواطنين والبناء عليها عن طريق وضع اليد.


كان مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء محمود فاروق، قد تلقى إخطارًا بقيام مسلحين بإطلاق الرصاص على أحد العناصر الخطرة بمنطقة حدائق الأهرام، ومقتله متأثرا بإصابته.


من هو مصطفى الأبيض؟


"دوت مصر" ينشر حكاية مصطفى الأبيض المجرم الذي ذاع صيته خلال السنوات القليلة الماضية، وعلاقته بالمتهم صبري نخنوخ، وتفاصيل العمليات الإجرامية التي قام بها والأراضي التى استولى عليها من خلال بعض المصادر الخاصة المقربة منه ومن خلال مصادر بمديرية أمن الجيزة.


مصطفى رمضان أحمد يوسف، وشهرته مصطفى الأبيض.. نخنوخ الهرم كما أطلق عليه خلال الفترة الماضية.. وأحد أخطر المجرمين بمحافظة الجيزة بحسب محاضر وسجلات مديرية الأمن. سبق اتهامه في العديد من القضايا الجنائية جميعها إجرام واستخدام السلاح واستعمال القوة والاستيلاء على أرض بدون وجه حق بالاستعانة بمجموعات مسلحة تعمل تحت إشرافه.



نشأة الأبيض


ولد "الأبيض" بحي بولاق أبو العلا منذ مايقرب نحو 55 عاما، ويتمتع بجسمان قوي، ساعده في شهرته الواسعة بمنطقة سكنه، إذ كان في شبابه مفتول العضلات وكثير افتعال المشاجرات بالحي الشعبي، فأصبح واحدا من أشهر سكان الحي، وكان يعمل سائق تاكسي، واشتهر بالأبيض نظرا لوجهه الأشقر.


انتقل للعمل بشارع الهرم وساعده صديقه ورفيق كفاحه صبري نخنوخ في تحقيق الصفقات المشبوهة والاستيلاء على الأراضي بالطرق الصحراوية حتى أصبح من كبار رجال الأعمال في فترة وجيزة ولديه من الرجال المسلحين العشرات.


يمتلك "الأبيض" بحسب مصادر مقربة منه محلات مصوغات بشارع العريش بالجيزة تسمى محلات "ذهب الأبيض" لكنه لم يمتلك أي كباريهات أو بارات بشارع الهرم لكنه كان زبونا دائما بالشارع.


في أواخر عام 2013 ضبطته الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة،  في كمين أمني بمنطقة الرماية لتهربه من تنفيذ أحكام بعد أن قام بتهديد أمين شرطة بالقتل في الكمين بسبب اعتقاده بسرقة خاتم ألماظ أثناء تفتيشه سيارته، وكشفت التحريات حينها أنه يعد الذراع اليمني للبلطجي "صبري نخنوخ"، وتم حبسه على ذمة التحقيقات إلى أن تم إخلاء سبيله.



إسلام معوض.. أحد ضحاياه


في يوم 5 سبتمبر 2013 كشفت تحقيقات نيابة الهرم برئاسة المستشار وائل خشبة، أن  "مصطفى الأبيض"، هو المدبر لعملية إطلاق النيران على والدة وشقيق لاعب نادى الزمالك إسلام عوض في محاولة لتهديد اللاعب وإجباره على دفع مليون جنيه ثمن شقة رفض إتمام شرائها بعد علمه بوجود خلافات بين ملاك البرج السكني.


وتبين من التحقيقات التى باشرها محمود الأحمداوي، وكيل أول نيابة الهرم، أن "مصطفى الأبيض"، هو أحد رجال البلطجى الشهير المحبوس حاليًا فى سجن برج العرب بالإسكندرية "صبرى نخنوخ" وأن الأبيض اعتاد اتباع أسلوب نخنوخ فى تهديد الملاك ورجال الأعمال واستقطاع أموالهم عن طريق السطو المسلح مرات والتهديد والابتزاز مرات أخرى، وأنه اتبع تلك الطريقة فى التحصل على 5 طوابق ببرج سكنى شهير فى المهندسين، تتضمن طابقين تجاريين و 3 أدوار سكنية، بمبلغ 4 ملايين جنيهات فقط، فى حين أن قيمة تلك الطوابق الخمسة تتجاوز 25 مليون جنيه، وتصادف أن حاول لاعب الزمالك شراء شقة سكنية فى الأدوار المملوكة للأبيض، لكنه تراجع فور علمه بحقيقة المالك، وأنه معتاد البلطجة وفرض السيطرة وعلى خلافات مع باقى ملاك البرج السكنى، إلا أنه فوجئ بمطارة أعوان المالك له وإطلاقهم النار على أفراد عائلته لتهديده وإجباره على دفع مبلغ مليون جنيه.



وأكدت التحقيقات أن خليفة نخنوخ، أوجد لنفسه مجموعة من الأتباع والبلطجية الذين يسهلون عمله فى تهديد الآخرين وترويعهم، والتحصل على أموالهم، ومن بينهم بلطجى شهير باسم "عبد اللطيف أبو ريشة"، وأن الأخير هو الذى اختار 3 أشخاص مدربين على إطلاق النار بدقة، لإرهاب والدة وشقيق إسلام عوض، وإطلاق النار تجاههم خلال استقلالهم سيارة ملاكى على طريق الهرم، دون إصابة أيا منهم بقصد إبلاغ رسالة تهديد إلى لاعب كرة القدم، وأمرت النيابة بسرعة تحديد هوية المنفذين الثلاثة وضبطهم وإحضارهم.


قرية الأبيض.. "الإمبراطور" سابقا


بعد مقتل الأبيض على يد مسلحين فجر اليوم الجمعة، كشفت تحريات مباحث الجيزة أن القتيل بلطجي يضع يده على قطعة أرض تجاوزت مساحتها 42 ألف متر، تقع بترعة نيازى زمام كفر غطاطى مركز كرداسة، بطريق مصر إسكندرية الصحراوي بجوار قصر المسعود تسمى قرية الإمبراطور، وأنه طرد 15 أسرة منها بقوة السلاح وهدم مساكنهم بعدما تعدى عليهم ورجاله بالضرب واستولى على أرضهم، ورجح فريق البحث أن تكون عملية قتله انتقاما لما فعله بسكان تلك القرية.




حرر سكان قرية الإمبراطور محضرا بقسم شرطة كرداسة ضد مصطفى الأبيض حصل "دوت مصر" على صورة ضوئية منه.



أملاك الأبيض


وكشف مصدر أمني أن "الأبيض "يمتلك مساحات كبيرة  تقارب العشرين فدان بطريق مصر إسكندرية الصحراوي منها ما هو أرض دولة مملوكة لوزارة الزراعة، ومنها ما هو وضع يد عن طريق البلطجة والسطو المسلح بمعاونة عرب وبلطجية خارجين على القانون حتى وصل به الإجرام أن قام بالتعدي على قرية سكنية بها عدد من المنازل وحمامات سباحة وملعب خماسي وفيلات سكنية يمتلكها الأهالي وقام بتشريدهم ليلا بقوة السلاح والبلطجة.




 


كما يمتلك محلات ذهب بشارع العريش وبعض الكافيهات في أرقى مناطق فى مصر، منها في المهندسين وحدائق الأهرام و مول بالزمالك وشقتين تمليك أيضا بحدائق الأهرام ومحل صاغة بشارع العريش بالهرم.