التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:55 م , بتوقيت القاهرة

على عهدة "جوجل".. رئيس إسرائيل "فلسطيني"

"الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، من مواليد القدس في دولة فلسطين"، مفاجأة أظهرتها النسخة الإنجليزية من محرك البحث العملاق "جوجل".


وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، بحسب ما نقلته "العربية.نت"، أن رئيس إحدى البلديات الإسرائيلية صدم بنتائج البحث عن ريفلين على "جوجل"، حيث اكتشف أن الأخير من مواليد القدس.


وقال رئيس بلدية "رعنانا" الإسرائيلية، زئيف بيلسكي، إنه وجد نتيجة البحث تلك بينما كان يعد خطابا قبيل زيارة "ريفلين" البلدة، من خلال البحث عن اسم الرئيس الإسرائيلي على "جوجل" باللغة الإنجليزية، في البداية لم يصدق "بيلسكي" الأمر، لكنه حينما بحث عن اسمه أيضا - كما يقول- وجد أنه من مواليد دولة فلسطين كذلك، هو والممثلة الحائزة على أوسكار، ناتالي بورتمان.



وواصل "بيلسكي" كتابة أسماء إسرائيليين بالإنجليزية على محرك البحث الأشهر، إلا أنه وجد ملخصات السيرة التي يقدمها "جوجل" تعطي نفس النتيجة "دولة فلسطين".


وعندما حاولت "العربية.نت" البحث على طريقة ذلك الإسرائيلي، وجدت أن ريفلين من مواليد "Jerusalem" فقط، دون أن تكون متبوعة بـ "State Of Palestine"، فيما يبدو أن للموقع الجغرافي علاقة به، كما أن البحث باللغة العربية لا يظهر تلك النتيجة.


"بيلسكي" - الذي خاب أمله حينما لم يجد اسم إسرائيل في مكان وفاة ديفيد بن جوريون - أول رئيس وزراء إسرائيلي، قال إنه يأمل أن يكون ذلك مجرد "خطأ بشري"، بينما قال مكتب "ريفلين" إنه سيطلب توضيحا من "جوجل"، وفق ما ذكرت الصحيفة.